الرئيسية / عالم المرأة / خمسة أسباب وجيهة لكي لا تتزوجي من تحبين
bride-wedding-dress-pictures-4

خمسة أسباب وجيهة لكي لا تتزوجي من تحبين

تتزوج بعض الفتيات بسرعة أول شخص يستلطفنه ويشعرن بانجذاب نحوه، والسبب ليس الانجذاب بل الرغبة في الزواج والتخلص من جو العائلة والتمتع بالاستقلال.

إليك بضعة أفكار قد تضيء لك بضعة أمور غامضة.

المزيد: 6 أشياء تتمنى كل امرأة لو عرفتها قبل الزواج

– الزواج للتخلص من مشاكل العائلة أو السفر

الزواج الذي يحدث بهدف الخلاص من المشاكل لا يقود عادة إلى نتائج جيدة، بل إلى خيبة أمل. فالزواج ليس الحرية التي تحلم بها الفتاة، بل إنه مسؤولية وحلقة مؤلمة إن لم تكوني سعيدة وشخصية قوية وقد حققت جزءا من طموحاتك قبله. كثيرات دفن طموحاتهن إلى الأبد بعد الزواج، خصوصا إذا لم يكن الزوج متفهما لتطلعات المرأة.

-الزاوج لأنك تعتقدين أنك لا تستطيعين العيش من دونه

لا أحد يقضي عليه الحب، كوني قوية واختبري مشاعرك بعيدا عنه، وتزوجي منه فقط إن كان قادرا على توفير حياة كريمة متواضعة وسعيدة وهادئة. ربما تحبينه فعلا، لكنه شخص عنيف أو أناني أو متعصب، عليك أن تدرسي شخصيته لا عواطفك.

– الزواج لأنك ترغبين فيه وهو يرغب فيك بشكل حميم

هذه مشاعر طبيعية لكنها سبب غير كاف للزواج. لكن كوني واقعية، إن العلاقة الحميمة بين الزوجين لا تصنع حياة، إنها تجعلها أفضل وتجعل الزوجين أقرب، لكنها وحدها لا تجلب السعادة باقي اليوم.

– الزواج بحجة الحب لأنك خائفة من الوحدة والعنوسة

قد يكون الرجل الذي تحبين أو تعتقدين أنك تحبين ليس مناسبا لك. تعرفين في قرارة نفسك أنه ربما لا يكون مناسبا، طباعه صعبة، مختلف عنك، عائلته لا تناسب عائلتك، أنت متحررة وهو متعصب، أنت تعملين وهو عاطل عن العمل، أنت متعلمة وهو لم يكمل تعليمه.