الرئيسية / عالم المرأة / علاجات منزلية للحد من تساقط الشعر بعد الولادة
pregnant-hair

علاجات منزلية للحد من تساقط الشعر بعد الولادة

تشكو النساء عادة من مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة بنسب كبيرة ومزعجة تتسبب بالقلق و الازعاج لهن. فالشعر بالنسبة للمرأة هو جزء كبير ومهم وأساسي من جمالها.

إلا أن فقدان الشعر بعد الولادة هو حالة مؤقتة وليست دائمة و يمكن التعامل معها مع بعض المساعدات والعلاجات المنزلية البسيطة.

إليك هذه النصائح والعلاجات المنزلية البسيطة للحد من مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة:

المزيد: عادات واستخدامات تزيد تساقط الشعر
عليك أن تعرفي عزيزتي أن الحل دوماً يبدأ من الداخل وذلك بالتأكيد من خلال اتباع نظام غذائي متوازن والذي سيكون أفضل شيء يمكنك القيام به لدعم شعرك. وفري الاحتياجات الغذائية اللازمة لتعزيز قوة شعرك.

إن كان لديك تساقط شعر ملحوظ بعد الولادة فإن أفضل حل هو العلاجات المنزلية التي تعزز جذور الشعر و تغذيها عن طريق تنشيط الدورة الدموية بتدليك فروة الرأس بالزيت الحار.

– ابتعدي عن كل ما من شأنه أن يرهق شعرك ويتعبه على الرغم من أنك تتوقين للظهور بإطلالة أنيقة بعد الولادة ولكن من الأفضل أن تنتظري قليلا وألا تحاولي تصفيف الشعر باستخدام المنتجات الصناعية المرهقة أو تلوينه أو شده وقصه. فقط انتظري قليلا واعتني كثيرا.

– تجنبي الإجهاد لأنه السبب الرئيسي والأساسي لفقدان الشعر بعد الحمل ولابد من الاستقرار العقلي والعاطفي والذي يساعد على الحفاظ على توازن الهرمونات وهذا بدوره سيخفف من تساقط الشعر.

الحلبة

إذا كنت قلقة حول تساقط الشعر بعد الحمل يمكنك استخدام الحلبة كعلاج منزلي ليكون كدعم كبير للشعر وفكرة ممتازة لوقف تساقطه. حيث يمكنك استخدامه عن طريق نقع بذورها في الماء طوال الليل ثم طحنه لجعله عجينة ناعمة وتطبيقه على فروة الرأس.

حليب جوز الهند:
إن حليب جوز الهند علاج رائع وآمن لتساقط الشعر بعد الحمل وتدليكه على فروة الرأس وتركه لبعض الوقت ثم اشطفيه بالماء الدافئ. وهو علاج مميز و رائع لتساقط الشعر بعد الولادة.