الرئيسية / عالم المرأة / دليلك لتتخلصي من مظهرك الشاحب في دقائق
women-makeup-face

دليلك لتتخلصي من مظهرك الشاحب في دقائق

قد تستيقظين شاحبة اللون أو تكونين مريضة ولست على مايرام، فتنظري الى المرآة وتنفري من ملامحك، فيما تكونين مضطرة للخروج في موعد مهم.

إليك خطوات عبر المكياج للتخلص من مظهرك الذابل والشاحب بدقائق:

المزيد: أهم الخطوات لتطبيق مكياج نهاري أنيق

– افردي القليل من كريم الاساس بلون مائل الى الزهري على كامل بشرتك لإضفاء مظهر مشرق عليها، ومن ثم استخدمي تقنية كونتور الوجه عبر كريم اساس غامق لتمويه المناطق التي ترغبين بتصغيرها كالأنف وحواف الذقن، وضعي لمسة من الكونسيلر تحت محيط عينيك.

– إذا كانت عينيك تبدو باهتة ومتعبة ضعي القليل من كريم إخفاء العيوب “الكونسيلر” تحت عينيك وامزجيه جيدا لإخفاء الهالات وانتفاخ الجفون، ثم ضعي ظلال العيون باللون الغامق كالأزرق النيلي او الرمادي او الالوان المعدنية لمنح العين نظرة عميقة وجذابة وارسمي عينيك بواسطة قلم الكحل او الآيلانير، ومرري لمسة من الماسكارا السوداء على رموشك لنظرة آسرة.

– بواسطة اسفنجة او ريشة، ضعي البودرة المضغوطة على بشرتك بلون افتح بدرجة منها وابتعدي عن اللون البيج الشاحب، من ثم مرري لمسة من البلاشر باللون الخوخي على تفاحة خديك.

– مشطي حاجبيك واملئي الفراغ فيهما بواسطة قلم كحل خاص او ظلال وثبتي اللون بواسطة “الجيل” او رشي على اصبعك القليل من مثبت الشعر ومرريها فوق الحواجب لمنع سيلان اللون.

– واخيرا، فإن احمر الشفاه يكمل اطلالتك الجذابة. اختاري لوناً يلائم لون بشرتك وننصحك باللون الفوشي فهو يليق بكافة انواع البشرة. امزجي الطبقة الاولى منه مع القليل من بودرة الوجه، بعدها ضعي الطبقة الثانية من احمر الشفاه لتثبيت لونه.