8 وسائل للحد من تأثير التوتر على بشرتك

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري1 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
8 وسائل للحد من تأثير التوتر على بشرتك

يقول العلماء إن التوتر والشدة النفسية ينتج عنهما استجابة كيماوية في الجسم تجعل الجلد أثر حساسية ويصعب معها شفاء مشاكل البشرة المختلفة، كما أن التوتر ينتج عنه إنتاج هرمون الكورتيزول الذي يساعد بدوره على إنتاج المزيد من زيوت البشرة مما يجعلها أكثر عرضة للأمراض الختلفة.

ومع تسارع وتيرة الحياة وضغوطات العمل، أصبح من الصعب تجنب التوتر والإجهاد خلال النهار، ومع ذلك لا زال بالإمكان اتخاذ بعض التدابير والاحتياطات التي تساعد على التحفيف من التأثير السلبي للتوتر على البشرة بحسب موقع ويب إم دي:

المزيد: نصائح للحفاظ على البشرة خلال الريجيم

1- لا تتجاهل بشرتك على الإطلاق، حتى لو كنت تشعر بالتعب أو التوتر حاول أن تمارس بعض التمارين الرياضية فهي تساعد للحفاظ على البشرة والتخلص من مسببات التوتر.

2- أعط نفس بعض الوقت للترفيه والتسلية، ومهما كنت مشغولا بالعمل، يجب أن تحصل على بعض الراحة لممارسة نشاطات مسلية تخفف من شعورك بالتوتر.

3- حاول أن تخفف من التوتر عن طريق الاستحمام بالماء الدافىء أو قراءة مقالة أو رواية ممتعة.

4- اخرج للمشي حتى لو كان ذلك لدقائق قليلة، فالمشي يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويخفف من الشعور بالتوتر.

5- تعلم بعض تقنيات التغلب على الإجهاد والتوتر مثل تمارين اليوغا والتنفس والتأمل وغيرها.

6- احصل على قسط كاف من النوم، وفي المتوسط يفضل أن تنام 8 ساعات في اليوم، فالنوم أفضل وسيلة للتخلص من التعب والإجهاد والتوتر.

7- تعود أن تقول “لا” في بعض الأحيان، ولا تشعر بالخجل من رفض أداء عمل ما يزيد عن طاقتك ويسبب لك الشعور بالتوتر.

8- إذا لم تنجح جميع الوسائل السابقة فلا بد من الاستعانة بطبيب أو معالج مختص يساعدك على التخلص من التوتر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق