الرئيسية / عالم المرأة / عشاق القهوة أكثر تركيزا وذكاء في حياتهم
coffee-beans

عشاق القهوة أكثر تركيزا وذكاء في حياتهم

أفادت دراسات وأبحاث عديدة أن القهوة من المشروبات المفضلة للكثيرين ليس لمذاقها المميز أو رائحتها الأخاذة فقط، بل لأنها تجعل من يعشقها ناجحا في حياته.

فيما يلي قائمة بالآثار الإيجابية التي يتمتع بها محبو هذا المشروب الساخن، وفقا لما ورد في موقع “لايف هاك”.

المزيد: 5 أكواب من القهوة يوميا تحمي من سرطان الثدي

1- أكثر صحة
أوضحت دراسات عديدة أن القهوة لديها قدرة عالية على مقاومة مختلف أمراض العصر، مثل الزهايمر والسكري والقلب والأوعية الدموية، فالذين يتناولون القهوة بكثرة يعيشون أطول ويتمتعون بصحة أفضل وأقل عرضة لتطور الأمراض لديهم مثل الباركنسون.

2-  أكثر ذكاء

لا يقتصر فوائدها على إبقاء الشخص يقظا، بل تجعله أيضا أكثر ذكاء، بفضل الكافيين الموجود في القهوة الذي يعمل على تثبيط مستقبلات الأدينوزين الكيماوي في الدماغ المسؤول عن نشاط الأعصاب، فيصبح الشخص لديه طاقة أكبر.

3- أكثر نشاطا
يعتبر الكافيين الموجود في القهوة من المواد الحارقة للدهون في الجسم، لأنه يعمل على تسريع عملية الأيض وبالتالي زيادة أكسدة الأحماض الدهنية فتؤثر إيجابا على زيادة النشاط الجسماني لمتناوليها.

4- أكثر سعادة
الأشخاص الذين يتناولون القهوة أقل عرضة للإصابة بنوبات الاكتئاب أو الاحباط، بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة مسؤولة عن تحسين المزاج وجعل الشخص أكثر إيجابية ومرحا.

5- يعيشون أطول

هذه حقيقة أكدها العلم، تقول إن المادة التي تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب وتجعل الشخص إيجابيا يعيش لفترة أطول بغض النظر عن العوامل الأخرى، والقهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من التأكسد الذي لديه قدرة على تدمير خلايا الجسم.

6- أكثر يقظة
تساعد القهوة محبيها على منحهم طاقة وقوة في الصباح لبدء يومهم مبكرا وتحقيق جميع المهام التي يسعون إليها، وهذا يؤدي إلى النجاح.

7- أكثر اهتماما
بما أن القهوة تمنح الطاقة والقوة خلال اليوم، فبالتالي تحول محبيها إلى شعلة من النشاط للقيام لأداء الأعمال التي يكترثون بها وإنجازها بكل نشاط وهمة.

8- أكثر ربحا ونجاحا
بحسب دراسة بريطانية فإن متناولي القهوة يجنون مالا أكثر اعتمادا على ذكاء وحس الشخص، إذ تجعله أكثر نشاطا وأكثر سعيا وراء أهدافه وبالتالي أكثر نجاحا وربحا للمال.