الرئيسية / عالم المرأة / 5 أشياء احرص على فعلها في السنوات الأولى من زواجك
الزواج-العرفي-واسباب-انتشار-في-عالمنا-العربي1-1024x677

5 أشياء احرص على فعلها في السنوات الأولى من زواجك

لكي يتجنب الزوجان فتور علاقتهما يجب أن يعتبرا السنوات الخمس الأولى من زواجهما، امتحانا لهما ومرحلة بناء أولى وهامة في حياتهما الزوجية.

فيما يلي خمسة من أهم الأشياء التي يجب أن يقوم بها الزوجان في أول خمس سنوات من زواجهما بحسب صحيفة صحيفة “تايمز أوف إنديا”:

المزيد: 10 علامات تدل على أنه يريد الزواج منك!!

1- كون صداقات جديدة
يمكن أن يكون الزوجان صداقات جديدة مع زوجين آخرين وقضاء وقت معهما بين الحين والآخر. ويجب على الزوجين أن لا يتقوقعا في منزلهما فهذا قد يسبب لهما الملل ما يؤدي لنشوء المشاكل بينهما.

2- اجعل صحتك أولوية بالنسبة لك
قد يهمل بعض الأزواج صحتهم بعد الزواج مباشرة ما يؤدي إلى زيادة في الوزن، وهذا أمر خاطئ قد ينفر الطرف الآخر ويبعده عن شريك حياته.

3- ضع خطة مالية
من المهم أن يكون هنالك خطة مالية في السنوات الأولى من الزواج لكي لا يقع الزوجان فيما بعد في مشاكل مالية قد تشكل لهما أزمات في حياتهما وقد تؤدي إلى نشوب خلافات بينهما.

4- مارس هواياتك مع الشريك
تنتعش الحياة الزوجية وتصبح أكثر إثارة إذا اشترك الزوجان في ممارسة نشاطات يحبانها سوية. وهذا يجدد حبهما ويجعل علاقتهما أكثر قوة ومتانة الأمر الذي يجنبهما الوقوع في فخ الملل وبالتالي فتور المشاعر بينهما.

5- استمر في مواعيدك الغرامية مع شريك حياتك
لا يجب ان يتوقف الزوجان عن الخروج سوية في نزهات أو رحلات، أو تناول الطعام في المطعم الذي كانا يلتقيان فيه أثناء فترة خطبتهما، فهذا يضخ دماً جديداً في علاقتهما على الدوام ويجنبهما الكثير من المشكلات التي قد تنشأ بسبب بعدهما عن بعضهما البعض.