الرئيسية / عالم المرأة / 5 مقشرات طبيعية للبشرة يمكنك تحضيرها بنفسك
natural-face-mask

5 مقشرات طبيعية للبشرة يمكنك تحضيرها بنفسك

تلجأ العديد من النساء إلى عمليات التقشير الكيماوية للجلد بهدف التخلص من آثار حب الشباب والتجاعيد وغيرها من مشاكل البشرة المختلفة.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة تساعد على استعادة نعومة ونقاوة البشرة في كثير من الحالات، إلا أن استخدام المواد الكيماوية لا يخلو من الأعراض الجانبية غير المرغوبة.

ويقدم موقع بيوتي هيلث تيبس مجموعة من الوسائل الطبيعية لتقشير البشرة باستخدام مواد آمنة ومتوفرة في كل منزل:

المزيد: الأفوكادو…للعناية بالشعر والبشرة

1- تقشير الجلد للتخلص من التجاعيد

المكونات:

– بياض بيضة كامل

– ملعقة كبيرة من عصير الليمون

– نصف كوب من لب الخيار الخالي من البذور

تخلط جميع المكونات مع بعضها وتوضع على الوجه. حيث يمتلك الخيار خصائص مضادة لفرط التصيغ تساعد على تنظيف البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

2- التقشير بالفواكه

المكونات:

– نصف كوب من لب الأناناس

– ربع كوب من لب البابايا الطازجة

– نصف ملعقة من العسل

تخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها للحصول على عجينة تطبق على كامل الوجه والرقبة، وتساعد هذه الخلطة على التخلص من خلايا الجلد الميتة وترطيب البشرة.

3- قناع تقشير لاستعادة مستوى PH في البشرة

المكونات:

– لب حبة واحدة من الطماطم

– علبة جيلاتين بدون نكهة

– ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج

يسخن الجيلاتين ويضاف إليه لب الطماطم وعصير البرتقال وتمزج جميع المكونات بشكل جيد قبل وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء ويجفف.

يساعد الطماطم على استعادة مستوى PH في البشرة كما يعمل كعلاج طبيعي للعديد من مشاكل البشرة، في حين يعمل كل من الجيلاتين وعصير البرتقال على تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة.

4- تقشير الجلد لبشرة متألقة

نأخذ صغر بيضة واحدة ويضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل وربع كوب من عصير الليمون وعلبة كاملة من الجيلاتين الخالي من المنكهات، وتخلط جميع المكونات للحصول على عجينة تطبق على البشرة. حيث يعمل البيض على ترطيب الجلد ويعزز مستويات الرطوبة، في حين يعمل عصير الليمون على تقشير الجلد وتعويض الخلايا الميتة.

5- تقشير وترطيب الجلد

المكونات

– نصف حبة أفوكادو مهروسة

– ملعقتان كبيرتان من العسل

– بياض بيضتين

يخلط بياض البيض مع الأفوكادو والعسل لتشكيل عجينة رقيقة تطبق على كامل الوجه. حيث يعمل البيض على ترطيب البشرة، في الوقت الذي يقوم فيه الأفوكادو بالتخلص من التصبغات وآثار الندبات على البشرة.