الرئيسية / عالم المرأة / تعرفوا على أروع المدن السياحية بالمغرب الكبير!!
images (2)

تعرفوا على أروع المدن السياحية بالمغرب الكبير!!

نجد قطاع السياحة في بلدان المغرب الكبير أحد أكثر المجالات الاقتصادية نشاطا، حيث تستقطب السياحة ملايين الزوار و الأجانب، لما تزخر به هذه البلدان من طبيعة خلابة ومتنوعة، وثقافات فريدة، وآثار تاريخية، نذكر لكم  أجمل الوجهات السياحية في المغرب الكبير.

1-المغرب: مدينة مراكش

مراكش هي العاصمة السياحية للمملكة المغربية، وهي مدينة حيوية تتواجد بها العديد من الأماكن التي توفر للزوار مجالا للمغامرة و الترف. تتواجد بها تشكيلة متجانسة جميلة من الموسيقى المغربية و الثقافة والأطباق العريقة والتنوع الثقافي و الهندسة المعمارية المتأثرة بجنوب الصحراء الكبرى والثقافة الإفريقية والإسلامية والفرنسية والقبائل الأمازيغية الأصيلة. في المقابل، تقدم المدينة الجديدة نمطا أوروبيا بتصاميم فنادقها و دكاكينها و مطاعمها الفاخرة.

041915_1453_3

 

2- الجزائر: مدينة قسنطينة

يسميها الجزائريون أيضا مدينة الجسور، تزخر بالتراث الأندلسي الموسيقي، مثلما تروج فيها أنشطة الحرف التقليدية وأطباق الأكل الجزائرية المتنوعة، من بين معالمها السياحية سيدي امسيد وسيدي راشد.

algrie

3- تونس: مدينة قرطاج 

تتميز مدينة قرطاج بشواطئ ساحرة تمتد على طول 25 كلم، مليئة بالجمال والخيرات والثقافة والطبيعة، تزينها مرافق ومنتجعات عصرية حديثة تسهر على راحة الزوار، كما تضم مجموعة من البلدات الصغيرة ذات نمط عيش فريد، منها المرسى، سيدي بوسعيد، قرطاج.

tunsie

4- موريتانيا: مدينة نواكشوط 

نواكشوط هي عاصمة موريتانيا، تقع في الجنوب الغربي على ساحل المحيط الأطلسي، يتنوع سكانها بين الأفارقة والعرب وأوروبيين مستثمرين، يمكن للسائح هناك اكتشاف ثقافات عتيقة وعادات وتقاليد شعبية فريدة، بالإضافة إلى عمرانها الصحراوي الأصيل.

activity_774-600--20150630154743

5- ليبيا: مدينة طرابلس

طرابلس عاصمة ليبيا، أسسها الفينيقيون في القرن السادس قبل الميلاد،  يتجاور البحر الأزرق فيها مع كروم الفاكهة وحدائق النخيل والزيتون والبرتقال، وتتجلى فيها معالم الحداثة والمدنية المعاصرة في آن معا،  ومن معالم طرابلس السياحية المدرج الروماني…

0Tripoli

 

روابط ذات صلةتعرفوا على الزي الأمازيغي في بلدان المغرب الكبير!!