الرئيسية / عالم المرأة / 6 وصفات منزلية سهلة لجمال بشرتك وشعرك!!
4951074_max

6 وصفات منزلية سهلة لجمال بشرتك وشعرك!!

الجمال مقصد كل فتاة، فهي على إستعداد تام لإنفاق مبالغ باهظة للحصول عليه، ولكن نقول لك أنه بالإمكان الحصول عليه بأقل التكاليف و بست وصفات منزلية سهلة لجمال بشرتك وشعرك، وكلها من مواد طبيعيةٍ متوفرة في منزلك..الجمال الطبيعي يحتاج إلى مواد طبيعية لا صناعية او كيميائية تضر وتنفع فقط على المدى القصير.

6 وصفات منزلية سهلة لجمال بشرتك وشعرك

 الخميرة لعلاج جفاف الأيدي

عجين الخميرة يُعد علاجاً ممتازا لجفاف الأيدي وإجهادها، هذه التركيبة التي تتألف من الدقيق والماء والسمن والخميرة وتدهن على اليدين فتعطي غلافاً مخملياً على البشرة.

زيت الزيتون والخيار لجمال ونضارة الوجه

وللعناية بالوجه والحصول على بشرةٍ نضرةٍ تشع حيوية وإشراقا يُنصح بعمل ماسك يتألف من ملعقتي زيت زيتون وملعقتي عصير الخيار وزلال البيض. أما من ترغب في علاج شعرها المجهد بعد يوم صيفيٍ حار وتعيد إليه لمعانه وبريقه، فعليها عمل حمام لشعرها يتألف من صفاري بيض ونصف كوبٍ من البيرة وقليلٍ من عصير الليمون.

 علاج حروق الشمس بالفراولة واللبن

ولعلاج آثار حروق الشمس يُنصح بعمل ماسك للوجه يتكون من الفراولة والزبادي، وذلك بهرس نصف طبقٍ من الفراولة الطازجة، ثم تُضاف ملعقتان من الزبادي الطبيعي.

حمام زيت الطعام الدافىء

ونضيف هنا أن حمام زيت الطعام الفاتر يمنح اليدين ملمساً ناعماً ورقيقاً.

حاربي التعرق بالنعناع

وصفة من النعناع والخل للتغلب على إفرازات العرق خلال فصل الصيف، تعمل هذه التركيبة على تبريد الجسم وتمنحه انتعاشاً وحيوية. يتم وضع طبقٍ من أوراق النعناع الطازجة في وعاءٍ مغلقٍ، ثم ملء الوعاء بالخل وترك المزيج يختمر لمدة يومين، وبعد انقضاء هذه المدة، يتم فلترة المزيج وسكبه في قنينةٍ صغيرةٍ، فبذلك يدوم تأثير الخل لبعض الوقت، يتم دهن البشرة بهذا المزيج قبل الخروج من المنزل، مشيرةً إلى إمكانية ملء بخاخةٍ بهذا المزيج واصطحابها في الحقيبة من أجل استعمالها على مدار اليوم ومنح الجسم انتعاشاً سريعاً في ظل حرارة الصيف الشديدة.

أزيلي الشعر الزائد بالعسل

لإزالة الشعر الزائد، تتألف الوصفة من العسل والسكر والليمون، حيث يتم غلي ثلاث ملاعق طعامٍ من العسل لمدةٍ قصيرةٍ مع إضافة فنجانٍ من قصب السكر وملعقتي شاي من عصير الليمون.

وصفات الجمال المنزلية تشهد إقبالاً كبيراً من النساء بفضل تكلفتها القليلة ومكوناتها الطبيعية، غير أن المواد الطبيعية الخام قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الإصابة بالحساسية. لذا ينبغي على المرأة اختبار الوصفة التي أعدتها بنفسها على جزءٍ صغيرٍ من معصمها أولاً قبل استعمالها على نطاقٍ كبيرٍ من بشرتها.

وأخيراً تذكري دائماً أن وصفات الجمال المنزلية لا تتمتع بفترة صلاحيةٍ طويلةٍ، لذا ننصح بإعداد كمياتٍ قليلةٍ منها، مع مراعاة حفظها في مكانٍ باردٍ. كما أن الوصفات المنزلية لا تتمتع بنفس فعالية مستحضرات التجميل الجاهزة؛ إذ أن تأثير صفار البيض أو العسل لا يضاهي تأثير مادة الليبوسوم أو حمض الهيالورون أو الطحال.

روابط ذات صلةاستفيدي من 8 فوائد للياغورت الطبيعي على الجمال