أطعمة تمنحك الطاقة أثناء العمل

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري24 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أطعمة تمنحك الطاقة أثناء العمل
533ccb78d2eb09b816217a7c201d22be - مشاهد 24

 

عادة ما ينتابنا في منتصف يوم العمل الإرهاق، خاصة إذا كان اليوم مشحون وممتلئ، في هذه الحالة عادة ما نلجأ للقهوة لنبقى متيقظين وللحفاظ على التركيز، أو الوجبات الخفيفة الممتلئة بالسكريات والتي ترفع مستوى السكر في الدم فجأة، لتتركنا جائعين بعد فترة قصيرة، أما تناول الأطعمة الجاهزة المشبعة بالدهون فقد يتسبب في تركز الدم في المعدة لاتمام الهضم، مما يتركك مع إحساس بالخمول.

إليك أطعمة صحية وخفيفة تصطحبيها معكِ في العمل، وتعطيكِ الطاقة اللازمة للتركيز وإتمام العمل.

-الجوز «عين الجمل»واللوز

في دراسة أجريت في جامعة «بيردو» ثبت أن اللوز والجوز من الأطعمة التي لديها القدرة على تثبيت مستويات السكر في الدم لفترة أطول، فإذا كان لديكِ مهمة تتطلب وقتاً قليلاً، احتفظي لديك بحوالي من 10 إلى 12 حبة من اللوز والجوز، لتحسين مزاجك والحفاظ على طاقتك الذهنية، بالإضافة إلى احتواء تلك المكسرات على نسب مرتفعة من «الأوميجا 3».

-منتجات الألبان قليلة الدسم

اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان قليلة الدسم، يعطيك طاقة فورية، بينما البروتين يقلل من الإحساس بالجوع، لذا اجعلي من عاداتك أن يتضمن الإفطار كوب من الزبادي قليل الدسم، وإضافة الحليب خالي الدسم إلى قهوتك. الأفوكادو وزيت الزيتون

-الأفوكادو وزيت الزيتون من المواد التي تساعدك كثيراً في الإحساس بالامتلاء وتأجيل شعورك بالجوع، بالإضافة إلى أن الدهون الصحية بهما تعطيك ما تحتاجينه من طاقة طوال اليوم.

-البيض المسلوق

بيضة واحدة مسلوقة تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية ومستويات مرتفعة من البروتين الذي يأخذ وقتاً أطول في الهضم من الكربوهيدرات، فيعطيك إحساس بالشبع لفترة طويلة، حيث أجريت دراسة على عينة من الأشخاص، وقد ثبت أن اللذين تناولوا بيضة واحدة مسلوقة شعروا بالامتلاء لفترة أطول.

-الشيكولاتة الداكنة

لا مفر من التوتر والقلق أثناء العمل، ولكن الخبر الجيد أن تناول قطعة من الشيكولاتة الداكنة يفرز مادة «الأندروفين» التي تساعد على تحسين مزاجك و«السيترونين» ذو الخواص المهدئة، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة، وفي دراسة نشرت في مجلة «BMC Medecine» أثبتت أن الشيكولاتة الداكنة لديها خواص لتقليل ضغط الدم، وهي بالطبع تحتوي على سعرات حرارية أقل من الشيكولاتة بالحليب.

-الفواكه الحمضية

كالبرتقال والليمون واليوسفي، حيث ثبت في إحدي الدراسات أن استنشاق رائحة تلك الفواكه يحفز التنبيه واليقظة، أما السكر الذي تحتويه الفاكهة يهضم في خلال 30 دقيقة، مما يعطيكِ جرعة مناسبة من الطاقة لاستكمال العمل، بالإضافة إلى احتواء الفواكه على كمية من الألياف التي تعطيك الإحساس بالشبع لفترة أطول، وهي مفيدة للجهاز الهضمي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق