الرئيسية / عالم المرأة / 9 أفكار لإعادة استخدام حقائب السفر القديمة في ديكور منزلك
403236

9 أفكار لإعادة استخدام حقائب السفر القديمة في ديكور منزلك

الحقائب القديمة ذات الأشكال العتيقة موجودة داخل كل منزل، ولا نفكر في استخدامها بل ربما نفكر في التخلص منها، ولكن اليوم سنعرض لكِ طرقا مميزة لإعادة تدوير هذه الحقائب واستخدامها في ديكور المنزل، جربيها الآن:

0

طاولة جانبية

تحتاجين بالتأكيد في فصل الصيف إلى تجهيز جلسة خارجية أمام منزلكِ أو في الحديقة، ولا شك أنكِ في هذه الجلسة تكونين بحاجة إلى طاولات جانبية، فما رأيك في الاستعانة هذا الصيف بحقيبة سفركِ القديمة لتصنيع طاولة جانبية بنفسكِ؟ قومي فقط بطلاء الحقيبة من جديد وثبتيها على كرسي بدون ظهر. ضعي عليها فازة أو قطعة ديكور مناسبة للمكان.

0

بيت العرائس

فاجئي أطفالكِ بتحويل حقيبتكِ القديمة إلى بيت أو مخزن للدميات الخاصة بهم خاصة لو كن بنات. الحقيبة ،وخاصة إذا كانت كبيرة الحجم، تعد أنسب مكان لتخزين الألعاب للأطفال الصغار في فترة الإجازة.

0

كرسي

اصنعي بنفسكِ كرسيا مميزا لغرفة النوم دون مجهود أو تكلفة، فما عليكِ إلا أن تقومي بتبطين جانبي الحقيبة وتثبيتها على كرسي، أو تثبيت أربع أرجل أسفلها حتى تصبح على شكل كرسي في النهاية.

0

وحدة تخزين

ألم تحتاجي إلى وحدة تخزين في حمامكِ أو في غرفتكِ؟ إذا كنتِ جريئة، اعتمدي هذه الفكرة المثيرة! حولي حقيبتكِ القديمة إلى وحدة تخزين تصلح لغرفتكِ أو غرفة أولادكِ المراهقين أو حتى حمامكِ. ثبتي الحقيبة على الجدار المراد تعليقها عليه، واجعلي الجزء الأكبر للداخل حتى تستوعب أكبر قدر من الأغراض. ثبتي وحدتي إضاءة أعلاها، وقومي أيضًا بتثبيت رف أو أكثر داخلها وبعد ذلك ضعي ما تريدين من مستحضرات تجميل أو أدوية أو عطور.

0

كومودينو

إذا كنتِ تفكرين في تجديد شكل أو ديكور غرفة نومكِ الرئيسية، ففي الحقيقة لستِ مضطرة للاستعانة بمصمم ديكور أو شراء قطع ديكورية باهظة الثمن، فحقيبتكِ القديمة ستحل لكِ هذه المشكلة! أحضري أي حقيبة قديمة لديكِ وقومي بطلائها بنفس لون الطاولة المجاورة للسرير، وضعيها عليها بعد أن تجف.

ضعي على الكومودينو الجديد الذي صنعته بنفسكِ شموعا معطرة وأباجورة صغيرة ومزهرية.

أرفف

لم تنته الأفكار بعد، فهذه الحقائب يمكن استخدامها بأكثر من طريقة، فمثلًا يمكنكِ استخدامها كأرفف ديكورية في أي ركن في منزلكِ. ستضطرين لتنفيذ هذه الفكرة للاحتفاظ فقط بالجزء الخارجي من الحقيبة وتثبيته على الجدار. يفضل أن تجمعي أكبر عدد من الحقائب وبعد ذلك ثبتيها على الجدار بشكل عشوائي في غرفة الضيوف أو غرف المكتب لإضفاء لمسة كلاسيكية عليها.

0

صندوق للتخزين

من الممكن استخدام الحقيبة كصندوق لتخزين أدوات الحياكة بالكامل، ويمكنكِ أن تسافري بها إلى أي مكان، فهي سهلة الحمل ومحكمة الغلق. إذا كنت تقضين معظم الوقت مع صديقاتكِ في مكان ما، احملي هذا الصندوق معكِ واصنعي ما شئتِ من مفارش وجوارب تريكو في الوقت الذي تقضينه مع الصديقات.

0

صندوق للبطاقات

تواجهكِ أحيانًا مشكلة عند التجهيز لأي حفل أو مناسبة خاصة في منزلكِ، وهي تخصيص مكان لوضع الكروت أو بطاقات المعايدة والهدايا، ولكن ما رأيكِ في تحويل أي حقيبة قديمة لديكِ إلى صندوق للكروت أو الهدايا. افتحي الحقيبة وزينها فقط من الخارج بعدد من الزهور حسب رغبتكِ وذوقكِ، وضعيها في مكان مرتفع لكي تكون مرئية للجميع.

0

حامل للمناشف

فكري بذكاء واكتشفي بنفسكِ كيف يمكنكِ استخدام مثل هذه الأغراض القديمة لتجديد منزلكِ. نظمي المناشف الموجودة في حمام الضيوف داخل هذه الحقيبة. قومي بتعليق الحقيبة على أحد الجدران بشكل طولي، وضعي ما تريدين بداخلها كالمناشف والشامبو والشاور والعطور. أغلقي الحقيبة بعد تخزين ما تريدين بداخلها، وثبتي على الجزء الخارجي منها مرآة أو يمكنكِ تركها كما هي.