الرئيسية / عالم المرأة / كيف تختارين عطرك في الطقس الحار؟
eau-de-parfum

كيف تختارين عطرك في الطقس الحار؟

ورود وحمضيات تنعش الأجواء الحارة ندعوك لاكتشاف طريقة استخدامها، من دون إغفال أهمية العناصر الفاخرة ، كالعود والعنبر والمسك، التي تشكل جزءا أساسيا من الهويّة العطريّة للمرأة العربيّة. اليك أسرار الطلّة الصيفيّة الآسرة…

كيف تختارين العطر في الطقس الحار؟

إشتري ماء التواليت بدلا ماء العطر، فماء التواليت أقل تركيزا من ماء العطر. نتيجة لذلك، ماء التواليت أخف من حيث رائحته.

جربيه في الحرارة الطبيعية

المشكلة في تجربة عطر ما في المتجر، حيث يكون مكيف الهواء يعمل بأقصى طاقته، هو أن هذا يثبت العطر في مكانه. تتفاعل زيوت العطر مع الحرارة لإطلاق رائحتها، لذا كي تعرفي رائحة العطر الحقيقية، رشي القليل منه، ثم اخرجي وقفي في الخارج. إذا كنت لا تزالين تحبينه بعد يوم من المشي والقيام بمهام مختلفة في الأجواء الحارة، اشتريه.

ابحثي عن عناصر الحمضيات أو العناصر القاعدية من الخشب والعشب

لا ينطبق هذا دائما في جميع الحالات، ولكنها قاعدة عامة. العطور التي تحتوي على الكثير من عناصر الفواكه الحمضية “مثل الماندرين والليمون والليمون الأخضر، ألخ…” خفيفة عادة، بما أن رائحة الفواكه الحمضية منعشة جدا. ومع العناصر القاعدية الخشبية، مثل خشب الصندل أو العناصر القاعديّة برائحة العشب مثل petit grain، لا تكون قويّة بما فيه الكفاية لدعم معظم العطور المخصّصة للطقس البارد، لذا ستجدينها في الغالب في عطور صيفيّة.

جربي عطرا يحتوي على عنصر واحد

تتطوّر معظم الروائح بشكل كبير أثناء وضعها، ولكن يمكن أن يسرّع الطقس الحار هذه العملية كثيرا، مما يؤدي إلى تركيبات مزعجة من العناصر، أو عطر لا يدوم أكثر من بضع دقائق. العطور ذات العنصر الواحد، مثل اللافندر والفانيا ويلانغ يلانغ والياسمين، تدوم فترةً أطول، ورائحتها معروفة تماما.

استخدمي العطور الصلبة

إذا مللت من تلاشي الروائح من بشرتك في الطقس الحار، جربي وضع عطرك في بيئة مختلفة. العطور الصلبة أكثر دقة من نظيراتها التي أساسها الكحول، ولكنّها تدوم أيضاً فترة أطول على البشرة، بما أنّ الأساس المرهمي يلتصق بالزيوت الأساسيّة.

استشيري صديقتك

أحيانا، المشكلة في العطر لا تكون في حاسة الشم لديك، بل حاسّة الشمّ لدى الآخرين. قبل أن تشتري العطر، امشي قليلا في الخارج ثم اسألي صديقتك ما إذا كان العطر قويّاً. وهكذا توفرين على الجميع الإصابة بالصداع لاحقاً، جراء رائحة العطر.

روابط ذات صلة: زجاجة عطر تتسبب بإخلاء قاعة محكمة