10 وسائل طبيعية للتخلص من النمل في المنزل

سلمى زيدان
عالم المرأة
سلمى زيدان11 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
10 وسائل طبيعية للتخلص من النمل في المنزل

طرق بسيطة وطبيعية لتخلص من النمل داخل المنزل تغني عن المواد الكيماوية السامة. بحسب موقع “بيست كيل” الإلكتروني وهي كالتالي:

1- الخل

يشكل الخل طريقة فعالة للتخلص من النمل، حيث يرش الخل بعد تخفيفه بالماء بنسب متساوية في جميع المداخل والمخارج التي يتوقع انتشار النمل منها، وتساعد الرائحة القوية للخل على طرد النمل من المنزل.

2- النعناع

وإذا كنت لا تفضل رائحة الخل، فيمكنك استخدام النعناع ذي الرائحة المنعشة والطاردة للنمل، ويمكن استخدام أكياس النعناع في المناطق التي يتوقع دخول النمل منها، أو استخدام مسحوق النعناع لنفس الغاية.

3- ملح الطعام

قد تكون هذه أسهل وأرخص طريقة للتخلص من النمل، حيث يرش الماء المالح في مناطق خروج النمل.

4- االفلفل

يعمل الفلفل تماماً مثل الملح وربما يكون أكثر فعالية، ويكفي خلط الفلفل مع الماء واستخدامه كمبيد حشري فعال للتخلص من النمل.

5- الصابون

تعد مكونات الصابون ضارة جداً لجميع أنواع النمل، حيث تعمل على تحطيم الطبقات الشمعية الخارجية لهذه الحشرات مسببة لها الجفاف. يخلط الصابون مع الماء ويرش في مناطق خروج النمل.

6- الحمضيات

يعد الليمون الأفضل بين الحمضيات للتخلص من النمل، ويمكن تصنيع مبيد حشري بسيط للتخلص من النمط عبر خلط عصير الليمون بالماء ورشه في مناطق خروج النمل.

7- الخيار

لا يستطيع النمل تحمل مذاق الخيار، وإذا أردت التخلص من هذه الحشرات فيكفي وضع بعض شرائح الخيار في المناطق المتضررة من النمل في المنزل.

8- بودرة الأطفال

يكره النمل الروائح المعطرة، لذلك يمكن استخدام بودرة الأطفال المعطرة كمبيد حشري غير ضار للنمل.

9- دقيق الذرة

يكفي نشر دقيق الذرة في المناطق المتضررة للتخلص من النمل، حيث لا تستطيع هذه الحشرات هضم دقيق الذرة وتموت على الفور.

10- العطور

كما ذكرنا سابقاً فإن النمل يكره روائح العطور القوية، لذلك يمكن شراء عطر ذي رائحة نفاذة ورشه على بعض قطع القطن ونشرها في المناطق التي يخرج منها النمل.

روابط ذات صلةمع حلول الصيف.. “ماسكات” للوجه بوصفات منزلية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق