الرئيسية / عالم المرأة / تمارين ذهنية و نصائح لتنشيط الذاكرة
0e055015385980da4e111a90c5284edc

تمارين ذهنية و نصائح لتنشيط الذاكرة

ممارسة التمرينات الذهنية: ممارسة التمرينات الذهنية مثل حل الكلمات المتقاطعة وتمارين الذاكرة والألغاز وما شابه، يجعل المخ يقظاً ومتنبهاً لذا عليك بممارسة تمرينات تنشيط المخ بانتظام.
تناول الأطعمة المفيدة للمخ: مثل الأحماض الذهنية الغير المشبعة الأوميجا 3 والتي تدخل في تركيب الخلايا العصبية والأغشية البلازمية في المخ، بالإضافة إلى ضرورة تناول الحبوب الكاملة ومضادات الأكسدة، كما ينصح الخبراء بتقسيم الوجبات على مدار اليوم لخمس أو ست وجبات لضمان ثبات مستوى السكر في الدم وهو المغذي الأساسي للمخ.
الحفاظ على الرشاقة: الحفاظ على الرشاقة وممارسة التمرينات الرياضية يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم بكميات كافية للمخ مما يعمل على تنشيط المخ وتقوية الذاكرة.
تجنب التوتر: التوتر العصبي يؤدي إلى إفراز مادة الكورتيزول والذي يجعل خلايا الذاكرة في المخ يصيبها الضمور، لذلك عليك تجنب التوتر وزيادة فترات الاسترخاء والتأمل حيث وجد العلماء إلى أن التأمل ينشط الذاكرة.
الحديد: الحديد من العناصر المهمة في عملية نقل الإشارات العصبية في المخ، وهناك دراسة أثبتت أن السيدات اللائي وجد لديهن نقص في نسبة الحديد تقل قدرة الذاكرة لديهن.
التركيز في شيء واحد: عليك بالتركيز في أمر تفعلينه وحده وهذا سيجعله سهل التذكر فيما بعد.
مراقبة مستوى الكولسترول في الدم: ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم يؤدي إلى تصلب وضيق الشرايين وقلة وصول الدم إلى المخ الأمر الذي يضعف من الذاكرة، لذا عليك بمراقبة مستوى الكولسترول في الدم.
كلها عزيزتي حواء خطوات سهلة. قوي إرادتك و انطلقي…