تعرف على 5 تأثيرات خطيرة لعملك على علاقتك الزوجية

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري8 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعرف على 5 تأثيرات خطيرة لعملك على علاقتك الزوجية

فيما يلي 5 أشياء يجب تجنبها لكي لا يكون العمل سببا في انهيار الحياة الزوجية بحسب موقع “فاميلي شير” الإلكتروني.

1- قضاء وقت طويل في العمل
قد يكون من الطبيعي أن تقضي بعض الوقت الإضافي في العمل بين الفينة والأخرى، ولكن الإفراط في الغياب عن المنزل وتفضيل العمل على قضاء الوقت مع زوجتك يؤدي إلى الجفاء وفتور العلاقة بينكما وقد يؤدي في نهاية المطاف إلى الانفصال.

المزيد: 10 نصائح لتحمي حياتك الزوجية من الانهيار

2-إحضار العمل إلى المنزل
عندما تكون في المنزل، يجب أن لا تقوم بأي عمل إضافي سوى قضاء الوقت مع زوجتك وعائلتك. يجب أن تعطي اهتماما كاملا بشريكة حياتك وأطفالك، وإلا قد يشكل هذا مشكلة لك على المدى البعيد ويحدث الشقاق بينك وبين زوجتك.

3- الشعور بالتوتر والغضب بسبب العمل
حاول أن لا تعود للمنزل وأنت غاضب أو متوتر من العمل وأن لا تدع هذه المشاعر تؤثر سلبا على علاقتك بزوجتك. حاول ان تهدئ من روعك وأن تسترخي لبعض الوقت ومن ثم تحدث إلى زوجتك وأطفالك.

4- التواصل بشكل أكبر مع زملاء العمل وتجاهل زوجتك
يعتبر قضاء الوقت الطويل مع زملاء العمل وإهمال العائلة والزوجة، مؤشر خطير على تطوير علاقاتك في العمل على حساب شريكة حياتك. وهذا قد يؤدي إلى انعدام التواصل وفتور العلاقة بينكما وانهيار الزواج في نهاية المطاف.

5- تجاهل المناسبات المهمة
عندما تولي الأهمية القصوى لعملك على حساب زوجتك، فإنك تعمد إلى دق مسمار آخر في نعش علاقتك الزوجية. لا تنشغل عن المناسبات المهمة في عائلتك وخاصة عيد زواجك أو عيد ميلاد زوجتك.

المزيد: 10مؤشرات تدل على أنك اخترت الشريك المناسب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق