الرئيسية / عالم المرأة / 8 أخطاء شائعة في اختيار ألوان الطلاء والأثاث في المنزل
20140225104037

8 أخطاء شائعة في اختيار ألوان الطلاء والأثاث في المنزل

يعتقد الكثيرون أن اختيار ألوان متناسبة هو السبيل الأمثل لتحقيق الانسجام في الديكور، إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار الألوان في المنزل.

ويقدم موقع أبارتمنت ثيرابي مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثيرون عن اختيار ألوان الطلاء والأثاث في المنزل:

المزيد: 3أخطاء شائعة في الديكور ..تجنبيها

1- عدم أخذ الضوء بعين الاعتبار
يجب الانتباه إلى أن الضوء يؤثر بشكل مباشر على الألوان في الغرفة، ويلعب كسلاح ذو حدين، فهو من جهة يمكن ان يزيد من قوة وحدة الألوان، ومن جهة أخرى يمكن أن يظهر الألوان مختلفة عما هي عليه في الواقع.

2- مزج العديد من الألوان
ليس هناك حد لعدد الألوان التي يمكن استخدامها في ديكور الغرفة، لكن يجب عدم المبالغة في استخدام عدد كبير من الألوان بشكل غير متناسق، ويجب اتباع خطة لونية محددة تعتمد على التناغم والانسجام.

3- التزمت في اختيار الألوان
بعكس الحالة السابقة، يفضل البعض الاقتصار على عدد محدود جدا من الألوان، ويؤدي ذلك إلى فقدان الغرفة للحيوية والتنوع، والأفضل أن يكون هناك عدد من الألوان التي تحول الغرفة إلى لوحة فنية متكاملة.

4- التنافر بين غرف المنزل
ليس من الخطأ اختيار مجموعة لونية مختلفة في كل غرفة من غرف المنزل، لكن يجب أن يتم ذلك بشكل مدروس دون أن يشعر من يتجول في المنزل بأن هناك تضارب وفوضى في الألوان.

5- العين لا تجد مساحات مريحة
يرغب البعض باستخدام ألوان صاخبة لإضفاء أجواء مثيرة في المنزل، إلا أن من الضروري توفر بعض المساحات التي تشعر العين بالراحة عند النظر إليها من وقت لآخر، وذلك باستخدام ألوان هادئة في بعض الغرف.

المزيد: بالصور: 15 فكرة لاستخدام الأغراض القديمة في الديكور

6- الخوف من المغامرة
يفضل الكثيرون النمط التقليدي لألوان الطلاء والأثاث، خوفا من الوقوع بالخطأ عند المغامرة في اختيار ألوان أكثر إثارة، مما يحرم المنزل من التنوع والتميز، ويفقد اللمسة الجذابة.

7- الاستخدام الخاطىء للتدرج اللوني واللمعان
ربما تختار لونا مناسبا للطلاء أو قطع الأثاث في بعض الأحيان، لكنك لا تحصل على النتيجة التي كنت تتوقعها، وذلك نتيجة الاختيار الخاطىء للتدرج اللوني واللمعة التي لا تنسجم مع المفهوم العام للديكور في الغرفة.

8- عدم إتقان اللمسات النهائية
تلعب اللمسات النهائية دورا هاما في ديكور المنزل، ويجب أن يتم تطبيق هذه اللمسات بشكل دقيق دون أن تتسبب بإفساد النظام اللوني في الغرفة.