استفيدي من 8 فوائد للياغورت الطبيعي على الجمال

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري6 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
استفيدي من 8 فوائد للياغورت الطبيعي على الجمال

يستخدم الياغورت الطبيعي في العديد من وصفات العناية بالبشرةوالشعر، نظرا لاحتوائه على عناصر مغذية عديدة. فيما يلي أهم فوائده على صحة الشعر والبشرة بحسب موقع ستايل كريز الإلكتروني:

المزيد: “الزبادي” طريقك للحصول على جسم رشيق

1- مرطب ومفتح للبشرة
يمكن إحياء البشرة المتعبة عن طريق تدليكها بالياغورت بلطف وترك طبقة سميكة منه على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. حيث يحتوي الياغورت على حمض الهيدروكسيل الذي يساعد على تفتيح وترطيب وتهدئة البشرة.

2- تنظيف البشرة
يعد الياغورت علاجا مميزا لذوي البشرة الجافة والحساسة بفضل خصائص الترطيب التي يتمتع بها. وللتخلص من بقايا الجلد الميت وتنظيف البشرة تضاف ملعقتان من الياغورت إلى ملعقة من دقيق الشوفان ويدلك الجلد بالمزيج بشكل لطيف بحركة دائرية.

3- محاربة البثور وحب الشباب
نظرا للطبيعة الحمضية للحليب، فهو يساعد في القضاء على البكتيريا والفطور والجراثيم المسببة للبثور. وللحصول على أفضل النتائج يدهن الوجه بالياغورت لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافىء.

المزيد: تناول الزبادي يوميًا يقلل خطر الإصابة بالسكر

4- علاج التصبغات والهالات السوداء حول العينين

إذا كان لديك بعض التصبغات الناتجة عن البثور أو لدغات الحشرات فيمكن التخلص منها عن طريق تطبيق الياغورت المخفف بالماء، حيث يحتوي اللبن على معدن الزنك الذي يساعد على تفتيح البقع والندب ويمنع احمرار الجلد.
وللتخلص من الهالات السوداء حول العينين، تطبق طبقة رقيقة من الياغورت حول المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة قبل التوجه إلى النوم.

5- مضاد للشيخوخة
يحارب الياغورت الجذور الحرة ويحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة تؤخر ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة. ولنتائج أفضل يمكن خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق من الياغورت ويوضع المزيج على الوجه لمدة 30 دقيقة وتكرر العملية 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

6- علاج الالتهابات الجلدية
يمكن علاج الالتهابات الفطرية التي تصيب الجلد عن طريق تطبيق كمية صغيرة من الياغورت على المنطقة المصابة وتكرار هذه العملية من 4 إلى 5 مرات في اليوم.

7- علاج حروق الشمس
نظرا لاحتواء الياغورت على معدن الزنك، فهو يساعد على علاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس. ويمكن تحضير الخلطة المناسبة عن طريق إضافة القليل من البابونج إلى الياغورت وتطبيقه على المناطق المصابة وتركها لمدة 15 دقيقة.

8- بلسم طبيعي للشعر
بالإضافة إلى كونه مرطبا للبشرة، يمكن أن يستخدم الياغورت كبلسم طبيعي للشعر، حيث يخفق اللبن للحصول على عجينة مناسبة تترك على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

المزيد: مع حلول الصيف.. “ماسكات” للوجه بوصفات منزلية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق