الرئيسية / عالم المرأة / 4 أجزاء من جسدك تدلك على الزوج المناسب
2714-1-or-1380805335

4 أجزاء من جسدك تدلك على الزوج المناسب

ويقول علماء النفس إن الحدس البشري يلعب دورا هاما في الحكم على الآخرين بالشكل الصحيح، لذلك ينصح موقع إليت دايلي المرأة بأن تنصت إلى هذه الأجزاء الأربعة من جسدها لتتأكد من أنها وقعت في الحب بشكل فعلي:

المزيد: 10مؤشرات تدل على أنك اخترت الشريك المناسب

1- استمعي إلى معدتك
هل سبق وشعرتي بألم خفيف يعتصر معدتك كلما التقيت بشخص ما؟ يقول العلماء إن هذا الأمر ناتج عن الشعور بالعصبية والتوتر نتيجة لاندفاع الدوبامين الذي يفرزه المخ عند الوقوع في الحب.

كما يشبه العلماء تأثير الوقوع في الحب بالشعور بالنشوة نتيجة تعاطي مادة الكوكايين المخدرة، ففي كلتا الحالتين يتم إفراز كمية كبيرة من الأدرينالين.

ويقول تيموثي لوفنغ الأستاذ المساعد في جامعة تكساس: “ترتبط عملية الانجذاب نحو شخص ما بشكل مباشر مع مجموعة من التغيرات الفيزولوجية، مثل الشعور بالتوتر بالمعدة وارتفاع معدل ضراب القلب وزيادة التعرق وغيرها من المظاهر الأخرى”.

2- استمعي إلى عينيك
يغفل الإنسان عن عيوب الطرف الآخر عند الوقوع في الحب، أو كما يقول المثل إن الحب أعمى، ولكن هل هناك أي سند علمي لهذا المثل؟
وفقاً لتقرير نشرته شبكة بي ب سي نيوز فإن الحب يمتلك القوة التي تجعل من صاحبه أعمى أو على الأقل يسدل غشاوة على عينيه، فبمجرد الانجذاب إلى شخص ما يقرر الدماغ أنه لا يوجد حاجة إلى تقييم سلوك هذا الشخص أو تحليل شخصيته.

وعلى الرغم من أن تحليل العلاقة مع الطرف الآخر قد يفرغها من محتواها الرومانسي، إلا أن من الضروري النظر بشكل مجرد إلى هذه العلاقة والحكم عليها بشكل منطقي.

المزيد: بالصور.. أغرب 10 طقوس للزواج حول العالم

3- استمعي إلى عقلك وقلبك بنفس الوقت
يعتمد التقييم السليم لأي علاقة على التوازن بين المشاعر التي تحملها تجاه شخص ما، وما يخبرك به عقلك تجاه هذا الشخص، ففي الوقت الذي يعطيك فيه قلبك المبررات للانجذاب نحو الطرف الآخر، يحاول عقلك أن يلعب دور القائد والموجه للعلاقة للعبور بها نحو بر الأمان.

فكما ذكرنا سابقاً تتزايد ضربات قلبك عندما تكون إلى جانب من تحب، بل وربما بمجرد سماع صوته، لكن هذا لا يعني أن تعطلي عقلك بالكامل، بل امنحيه فرصة ليقيم هذه العلاقة بالشكل الصحيح.

4- استمعي إلى أنفك
يمكن أن نتفق جميعاً أنه ليس هناك في العالم أجمل من رائحة شخص تحبه، فرائحة جسد من تحب تبدو لك أطيب بكثير مما هي عليه في الواقع. فقانون الجاذبية بين الرجل والمرأة معقد للغاية، وهناك قوانين ورائية وبيولوجية تدفعك إلى الانجذاب بشكل كبير إلى رائحة من تحب.