الرئيسية / عالم المرأة / لأصحاب الضغط الدموي المرتفع.. هذه هي المأكولات المفيدة لكم
Carrot-ooty

لأصحاب الضغط الدموي المرتفع.. هذه هي المأكولات المفيدة لكم

يعد ضغط الدم المرتفع الذي يُطلق عليه مؤخّرًا إسم “القاتل الصّامت” مؤشّر على أمراض كثيرة في أيّامنا هذه كالسّكتات الدماغيّة و الجلطات القلبية و السكري والألزهايمر.

والمُلفت هو أنّ اتّباع نظام غذائي صحّي وسليم محدّد، مؤلّف من مجموعة من المأكولات التي تساهم في خفض ضغط الدمّ، تُساعد على المحافظة على ضغط متنظم.

والمُلفت هو أنّ اتّباع نظام غذائي صحّي وسليم محدّد، مؤلّف من مجموعة من المأكولات التي تساهم في خفض ضغط الدمّ، تُساعد على المحافظة على ضغط متنظم. ومن بين المأكولات التي تقي من ارتفاع ضغط الدم هي كالآتي:

الجزر : حتوي الجزر نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يمنع ارتفاع ضغط الدم.
كما أنّ الإكثار من شرب عصير الجزر ينظّم ضغط الدم وضربات القلب ويحافظ على وظائف الكلي.

للمزيد: كيف يعتني الجزر بصحة الشعر ولمعانه؟

الموز: يعزّز الموز طاقة الجسم ويساهم في منع الإصابة بأمراض القلب. ولأنّه يحتوي نسب عالية من المغنيزيوم، يُساعد في منع الإكتئاب وضبط المزاج العام، ما يمنع ارتفاع ضغط الدم.

الثوم والقرنفل :أظهرت أبحاث طبيّة حديثة أنّ تناول فص طازج من الثوم وحبّة قرنفل يوميًّا لمدة إثني عشر أسبوعًا، يُساهم في خفض ضغط الدم ونسبة الكوليستيرول.

البطاطس : البطاطس غنيّة بالألياف والبوتاسيوم الذي يُساهم البوتاسيوم في خفض ضغط الدم، لكن يجب تناولها مسلوقة أو مشوية لا مقليّة، فالقلي يُفقدها الكثير من فوائدها.

إقرأ أيضا: عصير البطاطس..آخر الصيحات للعناية بالشعر
الشوكولاتة الداكنة: تحتوي مادّة “الفلافانول” الغذائية المُفيدة التي تُساعد في خفض ضغط الدم.
 الخضروات الورقية: تساعد في تنشيط الأوعية الدمويّة وخفض ضغط الدم، فهي غنيّة بالأملاح المعدنيّة والفيتامينات كالبوتاسيوم وحمض الفوليك الذي يساعد في الحدّ من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبةٍ كبيرة، وفي تنشيط عمل الأمعاء لطرد السّموم وتنظيف الجسم، ما يؤثر إيجابًا على معدّل ضغط الدم.