الرئيسية / عالم المرأة / للنحيفات: اكتشفوا الأطعمة الفاتحة للشهية
1415739489

للنحيفات: اكتشفوا الأطعمة الفاتحة للشهية

تبحث العديد من السيدات عن أدوية تساعدهن على فتح الشهية، وذلك لرغبتهن في الحصول على كميات إضافية من الطعام بسبب ما يعانينه من النحافة المفرطة، إلا أن الخوف من مضاعفات فاتح الشهية، أو عدم جدواه في بعض الأحيان يبقى حاضرا.

وحتى لا تخوضي تجربة لا تدركين مدى نجاح تأثيرها على شهيتك سنعرفك إلى قائمة من الأطعمة الفاتحة للشهية والتي تجعلك تقبلين على الطعام وبالتالي إمكانية زيادة الوزن والتخلص من النحافة المفرطة.

المزيد: 9 مصادر خفية للسكر تعرضك لزيادة الوزن

وفيما يلي أهم هذه الأطعمة:
– الطماطم: تعتبر البندورة عنصرا أساسيا في السلطة الخضراء، تساعد الطماطم على هضم الأطعمة النشوية واللحوم وبعض الخضروات، كما تتميز بغناها بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب1 وفيتامين ب2، ومجموعة من الأملاح المهمة للجسم عامة, وبشكل عام فإن الطماطم تساعد على فتح الشهية أثناء تناول الطعام.

– البصل: من المعروف أن البصل فاتحٌ للشهية، فالبصل يغذي ويطهر الأمعاء ويقوي الجسم ويقتل جراثيم المعدة، إذا كنت تخافين من رائحة البصل الكريهة فيمكنك تناول البقدونس الطازج لإزالة رائحته.
– الباذنجان: يعتبر الباذنجان من المشهيات، ولكن يعيبه فقط هو أن سعراته الحرارية منخفضة، يفضل أن يضاف إلى الباذنجان بعض المواد الغذائية الأخرى لتدعيم قيمته الغذائية.
– الفجل: ويفضل النوع الأحمر حيث تزاح الأوراق ويؤكل مع الوجبة ما مقداره 4إلى 5 حبات، ويجب أن يكون صغيرا وطازجا واحذري من استعمال الفجل الهش من الداخل فهو عديم الفائدة, ويعتبر الفجل من المواد الفاتحة للشهية لأنه يحوي كميات كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية.
– التمر واللبن: ينقع التمر في الحليب لمدة ست ساعات ثم يأكله المريض حيث يفتح شهيته للطعام، ولا شك أن هذين المصدرين يعتبران من أغنى المواد بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والسكريات والبروتين, وعلى الأشخاص المصابين بالسكري عدم إتباع هذه الوصفة.
– الترمس: من المعروف أن الترمس غني بالكالسيوم والفوسفور, إذ يحسن الشهية ويقوي الجسم.
– اليانسون: تحتوي ثمار اليانسون على زيوت طيارة واهم مركباته الانيثول والذي يساعد على عملية الهضم.
– الثوم: الثوم يعتبر أغنى الأعشاب بالمواد الفعالة وأكثرها تأثيرا على عدة أمراض بالإضافة إلى ذلك فهو مشهي جيد ويعطي الجسم قوة لا نظير لها, وهو بحق غذاء ودواء وتناول فصوص الثوم مع الطعام أو مع السلطة بواقع 3- 6 فصوص في اليوم الواحد ويمكن أكله طازجا أو مطبوخا.
– الزعتر: يعتبر الزعتر من أشهر النباتات التي تستخدم في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط حيث يستعمل على نطاق واسع كمشهي وأيضا يزيد من قوة التحمل ومقو لجهاز المناعة, على أن يؤخذ ملء ملعقة من الزعتر وتنثر فوق الطعام أو تخلط مع زيت زيتون أو زيت السمسم, أو يؤكل مع الخبز.
– الكمون: يعتبر الكمون من أشهر التوابل والمشهيات وأفضل طريقة لاستعمال الكمون نثره كمسحوق على شرائح الطعام مع قليل من الخل.