الرئيسية / عالم المرأة / “أنا هنا” مبادرة لدعم نساء مصر والأردن وتونس والمغرب
da974d8033c96f020eb778a7edc59549

“أنا هنا” مبادرة لدعم نساء مصر والأردن وتونس والمغرب

 

أعلنت جمعية الصعيد للتربية والتنمية بأسيوط عن تنفيذ احتفالية بالمركز الثقافي فى إطار أنشطة مبادرة “أنا هنا” لتفعيل دور المرأة في المجتمع بكل من مصر والأردن وتونس والمغرب في مجال العمل.

يذكر أن مبادرة “أنا هنا” تم إطلاقها لتحفيز الرجال بالبلدان الاربعة للتصدي لعدم المساواة في مجال العمل، من خلال القوة المؤثرة للأفلام، وتشجع مبادرة “أنا هنا” إقامة حوار عام بشأن التحديات، والأوضاع، والقيمة الهائلة للمرأة العاملة ،وتستند المبادرة في محورها إلى القناعة بأن: “المرأة تحدد مصيرها وهي فاعلة في الاقتصاد والمجتمع”.

كما أنتجت مبادرة “أنا هنا” تسعة أفلام وثائقية وروائية، تهتم بالتفاصيل العميقة لحياة المرأة العاملة من مصر والأردن والمغرب و تونس تحت شعار “هن نساء يقررن “أنا موجودة، أنا أساهم، أنا هنا!” وقام فريق عمل “أنا هنا” بعرض هذه الأفلام من خلال أحداث عامة تُنظم في جميع أنحاء البلدان الأربعة وتتيح الفرصة لتبادل الأفكار حول موضوع المرأة والعمل.

وتعد مبادرة “أنا هنا” حملة لرفع الوعي هدفها هو دفع الناس من مصر والأردن والمغرب و تونس للتفكر في وضع المرأة في الاقتصاد، وإعادة التفكير في أدوار النوع الاجتماعي التقليدية، والقوالب النمطية وأنماط التحيز ضد المرأة العاملة. وتشير مبادرة “أنا هنا” إلى القيمة الهائلة للمرأة العاملة بالنسبة للاقتصاد والمجتمع والأسر .