الرئيسية / عالم المرأة / دليلك لتطبيق المكياج على طريقة “كونتور المهرج”
19279557-v2_xlarge

دليلك لتطبيق المكياج على طريقة “كونتور المهرج”

انتشرت تقنية “الكونتور” في الماكياج مؤخرا بشكل موسع لدورها الفعال في تحديد ملامح الوجه بطريقة جذابة، خاصة بعد أن اعتمدته العديد من النجمات العالميات أهمهن نجمة الواقع الأمريكية كيم كرداشيان.

إلا أن هذه التقنية تعرف تطورا مستمرا، وصل في بعض الأحيانا إلى أساليب غريبة ومجنونة أخرها تطبيق الكونتور المهرج الذي اتبعته العديد من خبيرات المكياج ومدونات الجمال، والذي يبدو عند تطبيقه قبل الدمج على بشكل مضحك يشبه مكياج المهرج، لكن بعد دمجه يعطي نتائج مذهلة.

كونتور المهرج يشبه في أساسه تقنيّة نحت الوجه باستخدام الكونتور الاعتياديّ “contour & highlight”، لكنه يضيف عليه المزيد من البهجة أثناء التطبيق، وتستخدم السيّدة الألوان الوردية والأزرق الفاتح، وتضع رسومات بأشكال تفضلها حتى يبدو وجهها كالسيرك المتحرك، لكنّ النتائج وبعد مزج هذه الألوان مع بعضها البعض تبدو مذهلة حيث يظهر الوجه أكثر إشراقا من الكونتور العادي.

كيفية التطبيق:

– ابدأي بتطبيق “الهايلايت” على شكل مثلث أبيض تحت العينين بحيث يصل لأول الوجنة. فوق وتحت العين مباشرة ارسمي مثلثا صغيرا باللون البني المائل للبرتقالي.

– ارسمي دائرتين باللون الوردي على وجنتيك.

– لوني بعد ذلك المنطقة المحيطة بالفم باللون الموف الفاتح جدا أو الأبيض.

– والآن انتقلي إلى الأنف وارسمي دائرة بيضاء صغيرة على مقدمة الأنف “الرأس”، ومن ثم خطا أبيض على طول عظمة الأنف الأمامية.

– أضيفي نصف دائرة بيضاء “هايلايت” على جبهتك وفوق الخط الأبيض الذي رسمته على أنفك مباشرة .

– والخطوة التالية هي برسم دائرتين باللون البني “الكونتور” على جانبي الجبهة.

– ارسمي الآن خطا أبيض على الذقن مباشرة ، وخطّان من كريم الأساس الغامق “كونتور” على عظمتي الفكين وفوقهما مباشرة خطين من “الهايلايت” .

– ضعي “الكونتور” على جانبي الأنف من الداخل بحيث يصلان لأول الحاجب.

– والآن نضيف الكونتور في الأماكن التالية: بين مقدّمة الأنف، وخط الهايلايت على عظمته الأمامية أي بين خطوط الهايلايت، وأضيفي الكونتور فوق الجفنين .

– وأخيرا أضيفي خط “هايلايت” تحت الحاجبين مباشرة.

– نستخدم اسفنجة الماكياج لدمج الألوان تحت العينين وعلى الوجنتين والجبهة، وفرشاة الماكياج للفكين.

المزيد: دليلك لإتقان الماكياج الصيفي وماكياج البحر

في النهاية ستحصلين على وجه مشرق باستخدام تقنيّة نحت الوجه وعلى طريقة BellaDeLune مدوّنة الجمال على يوتيوب واسمها الحقيقيّ “إستر إليزابيل” التي أدخلت هذا الحس الفكاهيّ على الكونتور باستخدام الهايلايت والظلال وحمرة الخدود “بلاشر”.

بالطبع عليك تجربة هذا النوع من الماكياج لأكثر من مرة حتى تتقنيه لمناسباتك، فلا تجربيه في ليلة مهمة إلا إذا كنت تملكين الكثير من الوقت، واتبعي قواعد الكونتور بتطبيق ما يليق بشكل وجهك كما ذكرنا سابقا.

المزيد: ألوان المكياج تؤثر على “مزاج” المرأة

hqdefault

large-2998166146707312693

tumblr_nr9rgjjrtl1svbv87o1_500

المهرج للماكياج2

المهرج للماكياج4