نصائح للتعامل مع الشعر السميك والتالف

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري14 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
نصائح للتعامل مع الشعر السميك والتالف
12982409b78ba03b43979952f41e9630 - مشاهد 24

يصعب التعامل مع هذه النوعية من الشعر. ومن المؤكد أنك استخدمت مجففات الشعر، والتمليس والصباغة وغيرها من الوسائل التي تزيد من صعوبة التعامل مع هذه النوعية من الشعر لذلك ننصحك بتدليل شعرك باستخدام مرطبات الشعر ومضادات التجعد.

أما بالنسبة لنوعية الشامبو التي يجب استخدامه

تشير المنتجات الحاوية على نسبة عالية من رغوة الصابون، إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية المؤذية لشعرك. وبالتالي ننصحك بالمنتجات الآمنة للشعر والمكونة من alkylpolyglucosides. كما ننصحك أيضاً باستخدام الزيوت المفيدة لشعرك مثل زيت القمح والأفوكادو، وزيوت المومباسا.

البلسم

استخدمي البلسم المكون من نسبة عالية من الميثيكون الهيدروجيني، كلوريد بيهينتريمونيوم، وكلوريد ستيراألكونيوم مرتين أسبوعياً واشطفيه بعد 20 دقيقة.

مصففات الشعر

– إذا كنتِ تصرين على تصفيف الشعر باستخدام الحرارة ، إذا أولا عليك تجفيف الشعر بالمنشفة ثم قومي بتجفيف شعرك بمجفف الشعر وامسحي شعرك بسيروم مكون من بروتين الحرير أو زيت المكاديميا. 

– لتمليس الشعر استخدمي الكريمات أو الزيوت السميكة مع السيليكون ودايميثيكون. 

– لتعزيز التموج في شعرك، اخلطي كمية قليلة من الجل خالي الكحول مع مصل السيليكون ومرري يدك بخصل شعرك وطبقيه على الشعرالرطب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق