الرئيسية / عالم المرأة / وصفات فعالة تمحو آثار الصيام عن عينيك
1436183593_khyar

وصفات فعالة تمحو آثار الصيام عن عينيك

 

تظهر آثار الصوم بشكل جلي على البشرة، خاصة في منطقة العينين، وذلك راجع لروتين السهر في شهر رمضان، وعدم شرب كمية وافرة من الماء، وعدم التوازن في تناول الغذاء، وهي كلها عوامل تؤثر في جمال ونضارة البشرة وتُفقد العيون بريقها وجاذبيتها.
فيما يلي وصفات طبيعية لإضافة لمسات من الجمال على عينيك وإبرازها في أجمل صورة.

1- لعلاج تهيج وحكة العين:
يعتبر الشاي الأخضر مضادا للالتهاب، وهو يساعد على زيادة بروتيين الكولاجين في الجلد. للتخلص من مشكلة تهيج وحكة العينين، عليك بكمادات الشاي.
اغلي أوراق الشاي جيداً، وضعيها في الثلاجة كي تبرد. ثم اصنعي كمادات باستخدام قطنة مبللة جيدا بمسحوق الشاي. ضعيها على عينيك لمدة 3 دقائق.

2- للتخلص من الهالات السوداء:
تتمتع البطاطس بقدرة هائلة على تفتيح المناطق الداكنة من الجسم، مثل قدرتها على إخفاء الهالات السوداء، لأنها تحتوي قدرا من النياسين (فيتامين B3) الذي يساعد في إنتاج الطاقة لخلايا الجلد. طبقي شرائح رقيقة من البطاطس على عينيك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي عينيك بالماء البارد.

3- لعلاج انتفاخ وتورم العيون:
الفراولة غنية بحمض ألفا هيدروكسي، الذي يساعد على تقليل الانتفاخ والتورم تحت العينين.
قطعي الفراولة إلى شرائح سميكة، وضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. قومي بوضع شرائح الفراولة حول عينيك لعدة دقائق. بعدها، اشطفي عينيك بالماء البارد.

4- شد الجفون المترهلة:
البروردة من العوامل التي تساعد على شد بشرة العين وقبض الأوعية الدموية. لذا، تعتبر مفيدة في علاج الجفون المترهلة.
ضعي ملعقتين معدنيتين في الثلاجة لمدة 3 ساعات، ثم ضعيهما على عينيك لمدة 5 دقائق. ويمكنك أيضا وضع مكعبات من الثلج في فوطة نظيفة، ثم استخدامها ككمادات لعينينك لمدة 3 دقائق عند المساء.

5- للحد من التجاعيد حول العينين:
اخلطي نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز. استعملي هذا المزيج حول العينين ككريم مضاد لتجاعيد العينين عند المساء. يساعد هذا المزيج على منع ظهور الخطوط الدقيقة حول العينين.

6- ماء الورد لنضارة العينين:
أضيفي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد إلى وعاء مملوء بالماء، وضعيه في الثلاجة كي يبرد، ثم استخدمي المحلول لغسل عينيك بدل الماء.