التعامل مع البشرة عند تغير الفصول

 

يتحدد نوع بشرة المرأة بعد البلوغ سواء أكانت جافة، عادية، دهنية، أو مختلطة. ولايتغير نوعها إلا بعد سن الخمسين مع تغير الهرمونات فتبدأ في الجفاف. كما تحتاج البشرة إلى عناية مختلفة مع تغير الفصول بسبب حساسيتها وهناك عدة نصائح لكيفية التعامل مع البشرة بأنواعها كلها

– في فترة الصيف تتعرقين أكثر بسبب الحر ولا بد أن تشربي 2 لتر ماء في اليوم حتى لا تصاب البشرة بالجفاف وتظل نضرة .

– لابد أن تضعي كريم واقي الشمس إذا كنت ستتعرضين لأشعتها لأكثر من 3-4 ساعات حتى لو اختفت وراء الغيوم في الشتاء فإنها تؤثر على البشرة.

– في الشتاء تحتاجين إلى ترطيب البشرة أكثر بكريمات الليل والنهار أو ماسك ترطيب بينما تحتاجين في الصيف سيروم أو جل أو كريم خفيف لتنظيف أكثر وفي الحالتين لابد أن تكملي الروتين اليومي من الكريمات .

– بالنسبة للبشرة المختلطة يمكن أن تظهر الدهون المتركزة في منطقة الأنف و الجبهة و الذقن أكثر من باقي الوجه فلا تظني أنها تحولت إلى دهنية و العكس في فصل الشتاء يمكن أن تتقشر المناطق الجافة بالبشرة فلا تنخدعي وتظني أنها أصبحت جافة.

التعامل مع جفاف البشرة 

ينتج جفاف البشرة عن عدة أسباب منها تغييرات المناخ أو نقص في توازن الطعام خاصة الخضروات و الفواكه، أو قلة شرب المياه أو تقدم العمر أو الإصابة بأكزيما أو نقص فيتامينات مثل “أ” أو “ج” أو كثرة استخدام المطهرات.

نصائح للوقاية من الجفاف وطرق للعلاج :

– ننصح باستخدام كريمات ترطيب بعد غسل اليد مثل “الفازلين ” لأنها تقوم بعمل طبقة عازلة على الجلد أو استخدام صابون مرطب للبشرة يحتوي على زيت الزيتون أو الغليسرين

– ننصح بضرورة تناول الخضروات خاصة “الجرجير و البقدونس و الكرفس ” التي تمد البشرة بالفيتامينات وتقلل من جفافها فضلاً عن تناول الفاكهة بأنواعها.

– إذا كانت بشرتك جافة جداً في فترة الشتاء يمكن أن تستغني عن الغسول والماء وتستخدمي منظف البشرة الذي تزيلين به المكياج في تنظيف بشرتك بقطن دون ماء حتى لاتجف أكثر.

اقرأ أيضا

ماسك بالموز

وصفة طبيعية من الموز للشعر المحروق

يساعد الموز على تحسين حالة الشعر المحروق، إذ يحتوي على مغذيات وزيوت طبيعية قد تضفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *