5 ثنائيات من الأطعمة تقلل محيط الخصر

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري11 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
5 ثنائيات من الأطعمة تقلل محيط الخصر

لفتت دراسة نشرتها مجلة التغذية السريرية الانتباه إلى دور تركيبات الأطعمة في التخسيس.

بحسب تلك الدراسة عند تناول البيض مع السلطة الخضراء يسهل على الجسم امتصاص المغذيات والكاروتينات التي تحارب زيادة الوزن.

إليك مجموعة من ثنائيات الأطعمة التي تعمل معا على زيادة قدرة الجسم على فقدان الوزن الزائد وتقليل دهون البطن:

-البطاطا والفلفل الأسود. على عكس المتوقع يمكن أن تساعد البطاطس البيضاء على إنقاص الوزن إذا تم تناولها مع الفلفل الأسود، وفقا لدراسة استرالية.

– التونة والزنجبيل. تحتوي التونة على مادة تسمى حامض الدوكسوهيكسانويك تقلل المواد الكيميائية التي ينتجها الجسم نتيجة الإجهاد والتي تعتبر مسؤولة عن زيادة تخزين الدهون حول البطن، من ناحية أخرى يساعد الزنجبيل على إفراغ المعدة وتقليل الانتفاخ.

– الذرة والفول. بحسب أبحاث إسبانية حديثة يساعد اقتران الذرة مع الفول على تعزيز قدرات الجسم على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

– الدجاج والفلفل الحريف. يعزّز بروتين الدواجن الإحساس بالشبع، ويساعد على تقليل الشهية في الوجبات التالية، ومن ناحيته يعمل الفلفل الحار على زيادة حرق الدهون، وتحويل الطعام إلى طاقة، وقد تبنت مجلة التغذية الأمريكية الدعوة لتناول هذا الثنائي من أجل تقليل دهون البطن.

– القهوة والقرفة. رشة صغيرة من القرفة فوق كوب القهوة تزيد مدخلات الجسم من مضادات الأكسدة، فإذا تناولت هذا الثنائي في الصباح تزداد قدرة الجسم على حرق الدهون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق