الكريمات الخاطئة في الصيف يمكن أن تسبب البثور

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري8 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الكريمات الخاطئة في الصيف يمكن أن تسبب البثور

لا شيء يرعب الفتاة أكثر من أن تستيقظ لتجد بثورا على وجهها، لكن معظمهن يجهلن الأسباب الحقيقة وراء ظهور البثور فجأة خاصة في فصل الصيف.

وأوضحت مجلة “فرويندين” الألمانية أن البثور التي تظهر في الصيف يعود سببها في الغالب إلى استعمال الكريمات الخاطئة.

واعتبرت المجلة أنه ينبغي عدم استعمال الكريم النهاري الغني بالدهون، الذي يتم استعماله في الشتاء، خلال فصل الصيف مرجعة السبب في ذلك إلى أن البشرة تفرز خلال الصيف المزيد من الدهون، كما أن ارتفاع درجات الحرارة يساعد على نمو البكتيريا المعروفة باسم “بروبيوني”، التي تعزز بدورها من ظهور الرؤوس السوداء وحدوث الالتهابات.

وبالنسبة للبشرة الشابة، تنصح “فرويندين” باستعمال الكريمات الخفيفة المحتوية على خلاصة الطحالب أو الخميرة ومواد فعالة مضادة للبكتيريا، حيث أنها تمد البشرة بالرطوبة من ناحية وتقمع ظهور البثور من ناحية أخرى.

أما البشرة الناضجة، فتناسبها الكريمات المحتوية على مواد فعالة تحارب الشيخوخة، مثل خلاصة نبات الماغنوليا، وتنقي البشرة من الشوائب، مثل خلاصة الزعتر، وترطب البشرة، مثل الخيار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق