3أخطاء شائعة في الديكور ..تجنبيها

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري27 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
3أخطاء شائعة في الديكور ..تجنبيها

قد لا توفق المرأة في اختيارها لديكور منزلها أو ترتيب أثاث البيت، وترتكب مجموعة من الأخطاء التي تضفي طابعا غير متناسق على المكان مهما كانت أناقته أو تكلفته.

ولتجنب ذلك إليك أكثر الأخطاء شيوعا، والتي حدّدها كبار المصممين بموقع “إنتيريور ديزاين” المتخصص في التصميم والديكور:

1- تكدس الأشياء: من أكثر الأخطاء الشائعة هو تكديس الخزانة أو رفوف المكتبة بالكتب والأشياء بشكل غير منسق أو تزاحم الرفوف بزجاجات وأشياء متنوعة.

2- الإضاءة الخاطئة: هو أمر شائع لا ينتبه إليه الكثيرون فالإضاءة الخاطئة أو المزعجة تلعب دورا كبير في الحالة المزاجية للأشخاص داخل المكان فلابد من توزيع الإضاءة بشكل متوازن في جميع أنحاء الغرفة إذ يؤثر أي خلّل بالإضاءة على الطاقة الإيجابية للمكان، ويجب توحيد لون الإضاءة المستخدم سواء كان أبيض أو أصفر إذ أن الخلط بينهما في نفس الوقت يؤدي إلى التشتّت البصري.

3- المطابقة : يعتقد البعض أن عليهم المطابقة بين جميع الألوان والرسوم للعناصر المختلفة للغرفة كالسجاد ، وورق الحائط ، والأثاث ،ولكن هذا من أكثر الأخطاء الشائعة، استخدمي ألوان مختلفة ،ولكن دون إفراط بحيث تعطي حيوية وحركة للمكان.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق