الرئيسية / عالم المرأة / استخدمي السجاد لإنعاش ديكور منزلك
b6d3c040c822ea2760689bd68755158a

استخدمي السجاد لإنعاش ديكور منزلك

 

يحتل السجاد أهمية كبيرة في ديكور المنزل، لدى يمكنك الاعتماد عليه للتغيير وإضفاء لمسات جديدة على شكل ديكور منزلك بأحدث أنواع السجاد لمختلفة،

ولكي تختاري ما يناسبك يجب أن تتعرفي أولا على أنواع السجاد والفروق بينها لتتمكني من اختيار ما يناسبك 

– السجاد المصنوع من النايلون:

وهو من أكثر الأنواع شيوعاً في الاستخدام ويتحمل كثيراً، ولا تتعرض السجادة للتلف أو تفقد خيوطها (تتنسل)، ويحدث ذلك في حالة عدم المحافظة عليها وتخزينها بالطرق السليمة، أو نتيجة لتبطينها بخامة رديئة. 

أو عندما تكون عرضة للإتساخ، 

ويمكن المحافظة على السجاد بإزالة البقع بالمواد المخصصة لذلك أو بتنظيفها بماء فاتر وصابون سائل. وللتأكد من جودة النايلون الكبيرة لابد من تواجد علامة الشركة المصنعة للسجادة ووجود النسبة التي تشير إلي أن الخامة بنسبة 100 % نايلون.

-البوليستر:

السجاد المصنوع من البوليستر أقل تحملاً من النايلون وأقصر في العمر، لكنه لا يتسخ بسهولة ولا تظهر عليه البقع عند الاتساخ، ألوانه فاتحة ومشرقة، كما أنه أقل تكلفة من النايلون ويعتمد خامة المادة المستخدمة في صنع السجاد البوليستر علي المصنع والتي تكون في الغالب من الأواني البلاستيكية المعاد معالجتها، 

وقد لا يرتاح بعض الأشخاص لاقتنائها لإحساسهم بلمعانها لأنها من البلاستيك.

– البوليبروبيلين :

ويسمي أيضـاً باسم أولفين، وهو من أضعف الأنسجة لكنه أكثرهم تحملاً لأنه يتحمل الاتساخ حتى إذا كانت الألوان فاتحة فلا يظهر عليها البقع ويمكنك الاستعانة به في حجرات المعيشة.