أهم الخلطات المغربية لتبييض الجسم

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري22 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أهم الخلطات المغربية لتبييض الجسم

تنفق السيدات أموالا كثيرة لتبييض الجسم وتفتيح المناطق الغامقة،إلا أنك تستطيعين الحصول على نفس النتيجة مع خلطات طبيعية غير مكلفة، تعرفي على مجموعة من الخلطات المغربية للجسم.

– خلطة الحنة المغربية:

المكونات: 5ملاعق كبيرة من الحنة، 8 ملاعق كبيرة من السكر،5ملاعق كبيرة من القرنفل، نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعتقان كبيرتان من زيت اللوز وزيت السمسم.

طريقة التحضير: إخلطي الحنة مع السكر والقرنقل والكركم ثم أضيفي إليها ملعقتان من زيت اللوز وزيت السمسم ثم ادهني جسمك بهذا الخليط، واتركيه عليك لمدة 15 دقيقة ثم إغسليه بماء فاتر وإحصلي على جسم أبيض ولامع.

– خلطة الليمون والجلسرين للتبييض:

المكونات: 4أكواب من عصير الليمون، ملعقتان كبيرتان من الملح، وملعقة صغيرة من الجلسرين.

طريقة التحضير: أخلطي المكونات المذكور أعلاه مع بعضها ثم ضعيها في الثلاجة، وعندما تبرد طبقيها على جسمك قبل الإستحمام وركزي على المناطق التي تريدين تفتيحها.

– خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون:

المكونات: نصف كوب من قمح النخالة والدقيق الأسمر، نصف كوب من الطحينة، عصير الليمون وكوب من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: أخلطي كل المكونات مع بعضها ثم ضعي الخليط بوعاء نظيف وأغلقيه بإتقان وضعيه في الثلاجة. قبل تطبيق الخليط على جسمك، استحمي بماء فاترة واتركي جسمك حتى يجف لمدة 5 دقائق ثم يمكنك تطبيق الخليط على كل جسمك مع التركيز على المناطق الغامقة التي ترغبين في تبييضها. ويمكنك بعد ذلك أن ترشي ماء الورد على جسمك بهدف ترطيبه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق