الرئيسية / عالم المرأة / أفكار لتزيين الحديقة أو الشرفة المنزلية
41f613839a34208738516970b956ff38

أفكار لتزيين الحديقة أو الشرفة المنزلية

يمكنك أن تحوّلي شرفتك الصغيرة الى حديقة ملوّنة، . ذوقك هو الحاكم الأساسي في هذا المجال، وأليك بعض الأفكار التي قد تساعدك على الوصول الى هدفك بشكل أوضح وبنتيجة مرضية. 

– مثلما تهتّمين لكنبات الصالون، ولمفارش غرفة الجلوس، عليك أن تولي سيدتي الاهمية نفسها للأقمشة التي ستختارينها لمقاعد حديقتك الخارجية، وهنا لك الحرية الأكبر في مزج الألوان، واعتماد الأضداد من دون خوف أو تردد. فكلّما ازدادت الألوان كلّما وصلت الى هدفك

– يمكنك سيدتي استنساخ خزانة الأطباق أو شكل المكتبة التي تعتمديها في الديكور الخارجي وتضعينها على الشرفة. يمكنك أن تضعي فيها مثلاً الأكواب والأطباق الخاصّة بالشرفة أو أن تكتفي ببعض التماثيل الصغيرة الملوّنة والديكورات لتزيينها، ولا تترددي في أن تضعي صورك أيضاً. 

– لا تُهملي أرضية الشرفة، وخصوصاً في حال كانت ذات مساحة صغيرة، فننصحك هنا أن تختاري لها نوعاً خاصاً من السجاد المصنوع من الفينيل السهل التنظيف أو من القماش الذي لا يحتبس الحرارة. 

– ما من حديقة من دون أزهار! وهنا القاعدة؛ إذ ما من مكان خاص بالأزهار لأنّك تستطيعين بكلّ بساطة أن تستخدمي الأغرض القديمة والتي ما عادت تصلح كاكراسي، الطاولات، الأحذية، الأطباق وغيرها كي تزرعي فيها الأزهار الملوّنة والفرحة. وهنا ننصحك بالدلو، الاكسسوار الأكثر انتشاراً بين الحدائق حالياً!