الرئيسية / عالم المرأة / اكتشفي الآثار السلبية لتلوين الشعر بالطباشير
908793809_815

اكتشفي الآثار السلبية لتلوين الشعر بالطباشير

انتشرت مؤخرا تقنية تلوين الشعر بالطباشير بين الفتيات، والتي تعمل على تلوين الشعر بشكل مؤقت يزول باستخدام الماء، إلا أن للأمر أضرار عديدة على الشعر وفروة الرأس، تعرفي عليها.
يتم استخدام طباشير الشعر عن طريق رش خصل الشعر بالماء فقط.، ثم القيام باستعمال طباشير الشعر وهو عبارة عن ألوان باستيل أو ألوان الشمع على الشعر باتجاه واحد ويفضل من أعلى إلى أسفل.
بعد ذلك تمشيط الشعر ثم تجفيفه بمجفف الشعر، مع إمكانية رش الشعر بالجل للحفاظ عليه لفترة أطول.
أما عن الآثار السلبية التي قد تحدث من جراء تلوين الشعر بالطباشير، فهي:
– من الممكن أن تتأثر فروة الشعر باستخدام الصبغات الكيميائية سواء كانت ذات ماركات عالمية أو غيرها، فكل فروة رأس تختلف عن الأخرى ولا يمكن تحديد ذلك إلا من خلال تهيج فروة الرأس من بعد استخدام أي من هذه الصبغات.
– تختلف أنواع الصبغات عن بعضها البعض ولكن هناك مكونات أساسية لهذه الصبغات مثل الأمونيا مثلا فإنها عامل فعال في تساقط وتلف الشعر، هذا الأمر يتطلب البحث عن نوع صبغة معين حتى لا يكون الشعر هو الضحية الوحيدة من وراء ذلك.
– لا جدال بأن المرأة الحامل والمرضع ليس عليها باستخدام صبغات الشعر في هذه المراحل لما لها من أضرار خاصة أثناء الحمل، حيث تؤثر على الجنين في مراحل تطوره ومن الصعب زوال هذا التأثير.
– ينصح بعدم استخدام صبغات الشعر بشكل متكرر خاصة في خلال فترات متقاربة حتى لا يتأثر الشعر بمركبات الرصاص التي تتواجد بها.