تعرفوا على القيم الصحية والجمالية لفاكهة الخوخ

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري13 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعرفوا على القيم الصحية والجمالية لفاكهة الخوخ

فاكهة الخوخ من ألذ الفواكه في موسم الصيف، إلا أن قيمتها لا تقتصر فقط على المذاق اللذيذ بل تتعداه إلى فوائد غذائية على الصحة وكذا على نضارة البشرة.

إليكم فوائد ثمار الخوخ في العناية بالصحة والجمال.

– الهضم: يحافظ الخوخ على صحة الجهاز الهضمي والعناية به لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذاية والتي تقي من اضطراب المعدة وتحمي من من أمراض القرحة.

– الحمل: يحتوي الخوخ على فيتامينات وعناصر عضوية عديدة تساعد على حماية أعضاء الجسم من الأمراض المختلفة، كما يعمل الخوخ على الحفاظ على عضلات الجسم والبشرة والأسنان،لذلك ينصح الأطباء الحامل بتناول كميات مناسبة من الخوخ للحفاظ على صحة وسلامة الجنين وحمايته من بعض العيوب الخلقية.

– العينين: يعتبر الخوخ مصدرا رائعا لعنصر البيتا كاروتين وفيتامين أ واللذان يلعبان دورا كبيرا في الحفاظ على صحة وسلامة العينين من بعض المشكلات كالجفاف والملتحمة وحماية شبكية العينين.

– السرطانات: يحمي الخوخ من الإصابة ببعض الأمراض السرطانية مثل الثدي والرئة والقولون وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفينول ومركبات الكاروتين التي تساعد في الحد من السرطانات.

– العناية بالبشرة: يعمل الخوخ على حماية البشرة من الأضرار التي قد تتعرض لها، كما يساعد على تجديد خلايا البشرة وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الموجودة في العديد من المستحضرات التجميلية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق