الرئيسية / عالم المرأة / احمي نفسك من المواد الكيميائية بهذه الطرق

احمي نفسك من المواد الكيميائية بهذه الطرق

 

تغزو المواد الكيميائية كل مكان من عالمنا وتؤثر سلبا على صحتنا .لكن هناك طرق بسيطة للحماية من المواد الكيميائية تعرفوا عليها:

1- النباتات: النباتات جيدة لانها تزيل السموم من الهواء وتنقي الهواء من الملوثات.

2- الأحذية: احرص على تركها في مكان مفتوح معرض للهواء. لانها تحتوي على مواد كيماوية ومبيدات.

3- وقف استخدام أجهزة تنقية الهواء والعطور الاصطناعية الأخرى: سوف تتعرض الى الفثالات والمواد الكيميائية من هذه المواد. لازاله الروائح السيئة من المنزل، وضع الخل في الأوعية. فإنه يحيد الروائح، تحصل على تهوية وعلى الهواء النقي.

4- الإنتقال لمنتجات التنظيف الغير سامة وصديقة البيئة: شراء منتجات التنظيف الصديقة للبيئة أو استخدام مكونات مثل صودا الخبز والخل والليمون. على سبيل المثال، مع السكر، يمكنك تنظيف اكثر الاوعية اتساخا.

5- استخدام الزيوت الأساسية التي لها خصائص مطهره: على سبيل المثال، شجرة الشاي والليمون، الليمون واللافندر والقرفة يقتل الفطريات والبكتيريا. بعض الزيوت الأساسية يمكن أن تستخدم بدلا من منظفات ومعطرات الغسيل للحصول على رائحة زكية في ملابسك

6- استخدام أجهزة تنقية المياه: حتى المياه تحتوي على بعض مخلفات الادوية والمواد الكيميائية. استخدام أجهزة تنقية المياه مثل إبريق التصفية.

7- ابدأ قراءة الاسماء على الأطعمة: تجنب أي شيء يحتوي على النكهات الاصطناعية والملونات أو النكهات المحسنه.

8- الاطعمة العضوية: إذا كنت لا تستطيع شراء كل المنتجات العضوية/الطبيعية، حاول التركيز على تجنب تلك المواد التي تحتوي على معظم المواد الكيميائية. استبدال الموز والبن والبطاطا والتفاح المستوردة ومنتجات الألبان العضوية.

9- إعادة التدوير البلاستيك: اختيار البلاستيك الذي يحتوي على رمز مع رقم 2، 4، أو 5، وهذا سوف يقلل من التعرض للفثالات.

10- لا تضع الفاتورة في كيس البقاله: يمكن أن تتسرب ثنائي الفينول الذي يضر بالمنتجات العضوية .

11- قراءة التعليمات على مستحضرات تجميل الجلد والعناية بالشعر: اختيار مستحضرات العناية بالبشرة العضوية والطبيعية بالفعل وتجنب المواد الكيميائية فكر خصوصا بالواقيات الشمسية ويفضل استعمال بدائل طبيعية.

12- غسل الملابس قبل الاستخدام: غسل الملابس قبل الاستخدام لانها تحتوي على بعض المواد الكيميائية الخطرة.

13- فراغ منزلك بانتظام: التخلص من المواد الغير ضرورية في المنزل أمر جيد لأنه يقلل من مستويات العديد من المواد الكيميائية في منزلك.