الرئيسية / عالم المرأة / إليك أهم الأخطاء عند استخدام مستحضرات التصفيف
شعر-مشاهد24

إليك أهم الأخطاء عند استخدام مستحضرات التصفيف

تقع النساء في كثير من الأخطاء عند استخدام مستحضرات الشعر، تنتج عنها نتائج عكسية تماما، تعرفي إذن على الطرق الصحيحة لاستخدام مستحضرات العناية وتصفيف الشعر حتى تحصلي على نتائج مرضية.

– المبالغة في ترطيب الشعر:
تعتقد بعض النساء أن استخدام كمية كبيرة من لوسيون ترطيب الشعر قد يمنح نتيجة أفضل، ولكن الحقيقة أن الكميات الكبيرة تجعل شعرك يبدو متهدلا ومتلاصقا، أما عن الكمية المثالية بالنسبة للشعر متوسط الطول فهي في حجم حبة البازلاء، أما عن طريقة الاستخدام فيكون بفرد اللوسيون بين كفيك ثم وضعه على خصلات شعرك.

– اسبراي حماية الشعر من الحرارة:
تضع كثير من النساء اسبراي حماية الشعر من الحرارة قبل استخدام أدوات التصفيف الحرارية، ولكنهن يتجاهلن تغطية جميع خصلات الشعر بالمستحضر مما قد يجعل الشعر جافا ومائلا إلى الهيشان، لذلك تأكدي من وضع المستحضر على جميع خصلات شعرك في كل مرة تمررين فيها المكواة أو مجفف الشعر الكهربائي على شعرك.

– اسبراي تثبيت الشعر:
يؤدي تقريب فوهة اسبراي التثبيت من الشعر أثناء الاستخدام إلى جفاف الشعر وتكسره بسبب تركز المستحضر على بقعة معينة من الشعر، وتعتبر المسافة المثالية بين فوهة الاسبراي والشعر 30 سم، حيث تضمن لك تغطية مثالية لجميع خصلات شعرك.

– مستحضر تلميع الشعر:
تسئ معظم النساء استخدام مستحضر تلميع الشعر، وذلك بوضعه على جميع أجزاء الشعر، فمثل هذا المستحضر مخصص لأطراف الشعر فقط حيث إنها الجزء الباهت من الشعر، أما الجذور فهي غالبا ما تميل إلى اللمعان لأنها الأجزاء الأكثر صحة.

– التأخر في وضع مستحضرات تمويج الشعر:
تتأخر بعض النساء في وضع مستحضرات تمويج الشعر بعد غسله، وقد يؤدي هذا إلى تجعد خصلات الشعر التي تكون قد أوشكت على الجفاف تماما من الماء، لذلك احرصي على وضع هذا المستحضر على شعرك بمجرد غسله.

-وضع المستحضرات التي تمنح شعرك حجما على الجذور فقط:
بالرغم من أن وضع المستحضرات التي تمنح الشعر حجما على الجذور هو الأساس لاستخدام هذه المستحضرات، إلا أن هذا قد لا يكون كافيا، لذلك احرصي على تمشيط شعرك بعد وضع المستحضر على الجذور، وذلك حتى يصل لخصلات شعرك نفسها، مما يمنحها حجما جذابا.

-اسبراي تكييف وترطيب الشعر CONDITIONING SPRAY:
من المعروف أن أطراف الشعر هي أكثر الأجزاء جفافا، لذلك تركز معظم النساء على ترطيب هذه المنطقة دون غيرها، ولكن هذا قد لا يمنح شعرك الترطيب الكافي، لذلك يفضل توزيع هذا الاسبراي على جميع خصلات شعرك، ماعدا الجذور، وذلك لترطيب الشعر والقضاء على التجعيدات قدر الإمكان.

-دعك كريم تمويج الشعر.
تقع معظم النساء في خطأ كبير عند استخدام الكريم المخصص للقضاء على التجعيدات الموجودة بالشعر الكيرلي، وذلك بدعك الكريم في خصلات الشعر، ولكن الاستخدام الصحيح يكون بفرك قطعة في حجم حبة البازلاء بين كفيك، ثم دهنها على شعرك بلف خصلاته على أصابعك.

-وضع اسبراي الملح على الطبقة الخارجية من الشعر:
قد يحدث وتحبطين عند وضع اسبراي الملح، الذي يمنحك تمويجات الشاطئ، على شعرك لعدم حصولك على النتيجة التي تطمحين إليها، وغالبا ما يحدث هذا بسبب عدم وضع الاسبراي بالطريقة الصحيحة، وذلك بتركيزه على الأجزاء الخارجية من شعرك، لذلك احرصي على استخدامه بحيث يغطي جميع خصلات شعرك الخارجية والداخلية.

– وضع كمية كبيرة من الموس والجل:
يؤدي وضع كمية كبيرة من الجل أو الموس أو الشمع على شعرك إلى تلاصقه وصعوبة تصفيفه، لذلك استخدمي كمية صغيرة من المستحضر ثم ضعي المزيد عند الحاجة.