الرئيسية / عالم المرأة / نصائح لشراء احتياجات رمضان بأقل تكلفة
ramadan-machahid24

نصائح لشراء احتياجات رمضان بأقل تكلفة

الاحتياجات الغذائية في شهر رمضان تختلف تماما عن باقي شهور السنة، ومن الجيد الاستعداد لهذا الشهر الكريم من خلال اقتناء ما نحتاجه قبل موعد حلوله، إلا أنه يتوجب كذلك الحرص على اقتناء ما نحتاجه فقط وفقا لبعض المعايير الغذائية، وكذا الحفاظ على الميزانية المحددة عند التسوق.

إليك أهم النصائح لشراء احتياجات رمضان دون إرهاق الميزانية:

– إعداد قائمة المشتريات قبل الذهاب للسوبر ماركت، ومحاولة الالتزام بها مع تحديد الكميات المطلوبة سواء لشهر رمضان بالكامل أو مشتريات أسبوعية.

– اختيار الأصناف الصحية الطازجة، والبعد عن المأكولات المحفوظة والصلصات والوجبات السريعة والتقليل من الحلويات والمشروبات الغازية.

– اختيار الزيوت الصحية والخالية من الدهون الضارة المهدرجة، وينصح باستعمال زيت الزيتون، ودوار الشمس، وزيت الكانولا.

– الحرص على شراء البروتين النباتي مثل الحمص، الفول، الفاصوليا وهي ذات قيمة غذائية مرتفعة كما أنها ضرورية لأطباق السحور خاصة، ثم شراء اللحوم الحمراء والأسماك والدواجن المختلفة القطع لتحضير أنواع مختلفة منها.

– الاهتمام بقراءة مكونات المنتجات، مع الوعي بالمواد الحافظة الضارة والنسب المسموح بها، وكذلك نسبة الدسم الموجودة في بعض الأطعمة.

– الحرص على شراء الفاكهة والخضراوات الطازجة والتي ينصح أن تكون بكميات تكفي لمدة أسبوع فقط للحفاظ على قيمتها الغذائية وفائدها للجسم.

– اختيار الحليب واللبن ومنتجاته من الجبن الخفيفة الدسم أو الخالية تماما، ويراعي اختيار اللبن الطازج والكافي لمدة يومين أو ثلاثة فقط حيث لا يمكن تخزينه أو الاحتفاظ به لمدة أطول.