اكتشفوا فوائد أهم فواكه فصل الصيف

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري4 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اكتشفوا فوائد أهم فواكه فصل الصيف

فصل الصيف هو الموسم الذي تتواجد فيه أنواع كثيرة من الفواكه، وهو فرصة للإستفادة منها للإنتعاش وترطيب الجسم وكذا للتزود بالفيتامينات والمعادن والطاقة.

تعرفوا على أهم الفواكه الصيفية الصحية والمنعشة
-العنب
العنب ليس من الفواكه اللذيذة فقط، بل هو غني بالسكر أيضا ما يوفر الطاقة للجسم. كما أنه غني بالبوتاسيوم وفيتامينات A، C وB. والعنب ذو اللون الداكن يكون عادة أكثر غنى من الناحية الغذائية مقارنة بالعنب الفاتح.
-الأناناس
عند تناولكم للاناناس، فإنكم تؤمنون لجسمكم فيتامين C وB بكميات عالية، بالإضافة الى أنزيم البرومالين الذي يشجع عملية الهضم.
-الخوخ
تحتوي هذه الثمرة على ما يقارب 12٪ من السكريات، كما أنها غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية. وإذا كنتم تعانون من الدود في الامعاء، فالخوخ هو أفضل ما يمكن أن تتناولوه.
-المشمش
المشمش غني جدا بالفيتامين A وC، وعند تناول مئة غرام منه فقط تؤمنون نصف كمية ما يحتاجه جسمكم من فيتامينات أساسية.
-البطيخ
يتألف البطيخ بنسبة 93٪ من الماء، ما يجعله الأفضل لكل متبعي الحميات الغذائية، لكن فوائده كثيرة أيضا ومنها احتوائه على البوتاسيوم وتطهير الكلي من الرواسب السامة وإدرار البول. كما يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض وتقي البشرة من الشيخوخة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق