الرئيسية / عالم المرأة / 10 تفاصيل في ديكور المنزل تمنحك “الفخامة”
ديكور-مشاهد24

10 تفاصيل في ديكور المنزل تمنحك “الفخامة”

 

التفاصيل الصغيرة تضفي على الديكور لمسة خاصة وبسيطة، وذلك دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ مالية كبيرة لتحقيق التغيير، إلا أن هذا المبتغى يتطلب بعض القواعد الأساسة التي يجب الالتزام بها لتمنحي ديكور منزلك لمسة من الفخامة بأقل التكاليف.

وفيما يلي مجموعة من الأفكار التي تمنحك الفخامة التي تستحقيهنا في ديكور المنزل بحسب موقع “هوز” الإلكتروني:

1- الفوانيس
على الرغم من أن عصر استخدام الفوانيس للإنارة ولى منذ زمن طويل، إلا أنها لا تزال تشكل عنصرا مميزا للزينة وإضافة لمسات مميزة على ديكور المنزل.

2- التناسق اللوني
حاول طلاء الغرفة وكأنك ترسم لوحة فنية متناسقة الألوان، اختر على سبيل المثال اللون الأزرق الشاحب وتدرجاته لطلاء الجدران والسقف، وكذلك الحال بالنسبة للأثاث وباقي عناصر الديكور في الغرفة.

3- أزهار الأوركيد
وإذا كنت من محبي الأزهار وأجواء الطبيعة، فيمكنك اختيار أزهار الأوركيد المميزة لإضفاء أجواء ساحرة على ديكور المنزل.

4- الستائر الطويلة
تعطي الستائر الطويلة التي تمتد من السقف وحتى أرضية الغرفة انطباعا بحجم ومساحة أكبر للغرفة، كما تزيد من أجواء الرفاهية والأناقة.

5- الطاولات الصغيرة
طريقة أخرى لإعطاء انطباع بالفخامة لديكور المنزل، من خلال استخدام طاولات صغيرة موزعة في مواقع معينة وبتصاميم جميلة.

6- مرآة أنيقة
بدلا من أن تترك الجدران فارغة أو تستخدم إطارات فارغة لتزيينها، يمكن اللجوء إلى تعليق مرآة أنيقة مزخرفة تمنحك المزيد من الأناقة والتألق بديكور المنزل.

7- وسائد إضافية
لا تقتصر على الوسائد المستخدمة للنوم، بل حاول إثراء غرفة النوم والسرير وحتى الأرائك بمجموعة من الوسائد الإضافية بألوان ونقوشات مميزة.

8- مناشف بيضاء أنيقة
تعطيك المناشف ناصعة البياض في الحمّام شعوراً وكأنك في فندق 5 نجوم، ويمكن الحصول على هذه المناشف بأسعار معقولة من المتاجر.

9- أثاث في حديقة المنزل
ما رأيك أن تنقل أجواء الأناقة والتألق إلى حديقة المنزل أيضا، من خلال وضع مجموعة متكاملة من الأثاث للجلسات العائلية المميزة.

10- تزيين النباتات
يمكن إضافة المزيد من أجواء الإثارة والتميز على ديكور المنزل، من خلال تزيين الأشجار والنباتات في الحديثة وتقليمها على أشكال حيوانات ونماذج أخرى متنوعة.