دليلك لماكياج صباحي في 5 دقائق فقط

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري4 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دليلك لماكياج صباحي في 5 دقائق فقط

تجد المرأة العاملة صعوبة كبيرة في تطبيق المكياج الصباحي في أسرع وقت، وهو الأمر الذي يجعلها تستغني عنه لتفادي التأخر عن العمل، وبالتالي تمضي اليوم ببشرة شاحبة ومتعبة.

ولتفادي هذا الأمر والحصول على طلة طبيعية مشرقة يتوجب أن تكون عملية وضع الماكياج سهلة وسريعة، ولا تستغرق أكثر من 5 دقائق في حال اختيار المستحضرات المناسبة.

إليك بعض الطرق السحرية التي تمكنك من وضع مكياج طبيعي في 5دقائق:

– البشرة (دقيقتين) يمكن للنساء المنشغلات الاستفادة من وضع كريم أساس خفيف، بدلا من كريم أساس ثقيل، يحتاج الأمر إلى عناية واهتمام مستمرين. فحين تضعين ماكياجك من المفترض أن تنسي أمره لساعات عدة، بدلا من استنفاد الوقت من برنامجك المزدحم لتعديل الماكياج.

أما أبرز الأساسيات الخفيفة التي توفر لك التغطية وتمنحك توهجا صحيا فهو الكريم المرطب الملون. يمكنك تقليل وقت روتين الماكياج عن طريق شراء نوع جيد يحتوي على عامل وقاية من الشمس لحماية بشرتك. وهذا يعني أنك لن تكوني بحاجة إلى وضع ثلاثة منتجات،( الواقي الشمسي والكريم المرطب وكريم الأساس)، حيث إن هذا المنتج يحتوي على كل ما تحتاجين إليه.

إذا كنت شاحبة قد تفيدك مسحة سريعة من مستحضر التسمير، أو البلاشر الوردي، على طول عظمتي الخدين، ولكن امزجي اللون جيدا في بشرتك. وهذا سيجعل بشرتك تبدو صحية ومتألقة.

– العينان (دقيقتين) بدلا من وضع ظلال العيون، يمكن للنساء المنشغلات استخدام الآي لاينر والماسكارا لتحديد شكل العين وتوسيعها. ويعتمد اللون الذي تختارينه بشكل كبير على أسلوبك ولون شعرك وبشرتك. فإذا كان لون شعرك فاتحا وبشرتك فاتحة، استخدمي البني الداكن. وإذا كان لون شعرك وبشرتك داكنة، استخدمي الأسود.

– الشفاه (دقيقة واحدة) لتوفير الوقت، يعتبر ملمع الشفاه أفضل خيار للنساء المنشغلات، حيث يضفي البريق واللون على الشفاه. وإذا كان لون شفاهك الطبيعي جيدا اختاري الغلوس الشفاف، أو مسحة من الفازلين.

– العناية ما بعد الماكياج يفترض ألا تقضي وقتا كبيرا في تعديل الماكياج والعناية به، ولكن هناك بعض الأشياء التي تساعدك على أن تبدي وتشعري بالراحة طوال اليوم، أو الليل.

إذا كنت تعيشين في مناخ حار وتعانين من جفاف البشرة، رشي على وجهك القليل من المياه المعدنية من زجاجة رذاذة لكي تبدو صحية وتحافظ على انتعاشها.

وإذا كانت بشرتك دهنية، احتفظي دائما في حقيبتك بعلبة صغيرة من الورق النشاف الذي يحتوي على البودرة لتقليل لمعان الوجه. وإلى جانب هذين المستحضرين ستحتاجين فقط إلى أن تأخذي معك ملمعا للشفاه، في حال تلاشى اللون جراء تناول الطعام أو الشراب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق