الرئيسية / عالم المرأة / 7 نصائح للتخلص من تعرق القدمين في الصيف
feet-machahid24

7 نصائح للتخلص من تعرق القدمين في الصيف

تتحول القدمان إلى بيئة مثالية لنمو الجراثيم والبكتيريا نتيجة ارتداء الجوارب والأحذية طوال اليوم وخاصة في فصل الصيف الحار، وينتج عن ذلك رائحة تعرق كريهة ومنفرة تسبب الإحراج لصاحبها في العمل وبين الأصدقاء.

وتبرز الحاجة إلى بعض الإجراءات والاحتياطات في فصل الصيف للتخلص من رائحة تعرق القدمين الكريهة أو التخفيف منها قدر الإمكان. وفيما يلي أهم هذه الإجراءات بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- أثناء غسل القديمن، يفضل استخدام صابون مضاد للبكتيريا، ومن ثم تجفيفهما بشكل جيد، والتأكد من تجفيف ما بين أصابع القدمين، فهذه المناطق تعد بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا.

2- ينصح بوضع مضاد للتعرق على القدمين قبل ارتداء الجوارب، فمضادات التعرق فعالة جدا للحد من تعرق القدمين.

3- استخدم بودرة خاصة للقدمين للتخلص من التعرق والتخفيف من الرائحة الكريهة الصادرة عن القدمين.

4- ارتداء الجوارب القطنية، فالألياف الطبيعية تسمح للمزيد من الهواء بالوصول إلى القدمين، بعكس جوارب النايلون التي لا تسمح للقدمين بالتنفس.

5- تغيير الجوارب بشكل دائم، وكلما شعرت برطوبة في قدميك من التعرق، انزع الجوارب القديمة واغسل قدميك وجففهما بشكل جيد ثم ارتدي جوارب نظيفة.

6- أضف نصف كوب من الخل إلى 4 أكواب من الماء وانقع قدميك لمدة 15 دقيقة للحد من التعرق والروائح الكريهة، فالخل يعمل كمادة قابضة بالإضافة إلى أنه يقشر الطبقة العليا الرقيقة من الجلد، كما أن الخل يعمل على قتل البكتيريا المسببة للروائح الكريهة.

7- وأخيرا حاول أن تبقى حافي القدمين في فصل الصيف قدر الإمكان، واختر الأحذية المفتوحة التي تسمح بوصول الهواء إلى القدمين.