تعرفي على الأدوية الفعالة للقضاء على حب الشباب

simo
عالم المرأة
simo29 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعرفي على الأدوية الفعالة للقضاء على حب الشباب

حب الشباب من المشاكل التي تزعج الفتيات لتأثيرها على جمالهن، لذا تبحث دائما عن العلاج الفعال للقضاء عليها.
ويقول أخصائيو الأمراض الجلدية، إنه يمكن محاربة ظهور الحبوب عن طريق الأدوية الشائعة، فيمكن استخدام المنتجات المحتوية على أكسيد البنزويك، لأن البنزويك يقوم بدفع الأكسيد إلى المسام، ويحرر الأكسجين الذي يقوم بقتل البكتيريا التي تزيد من ظهور الحبوب، وبذلك فهو يعد عقارين في آن واحد، كما أن البنزويك يعوق خلايا الأحماض الدهنية، التي تسبب أيضا ظهور الحبوب.

وهناك أشكال عديدة مثل الجل، والسوائل، والمرطبات، والكريمات، ويمكن استخدام الجل السائل لأنه لا يهيج البشرة، كما أنه يمكن استخدامه لمدة ساعة في المساء، ثم غسله جيدا قبل النوم، خاصة في منطقة ما حول العينين والرقبة.

ويجب الإقلال من التعرض لضوء الشمس والمصابيح ذات الأشعة الحمراء لمقاومة ظهور حب الشباب، كما يجب تنظيف البشرة جيدا قبل وضع أي أدوية لحب الشباب عليها، واستخدام علاج واحد، مع عدم المزج بين الأدوية، فإذا كنت تستخدم نوعا معينا لحب الشباب، ثم قام الطبيب بوصف دواء آخر، فيجب أن تتوقف عما كان يستخدم أولا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق