الرئيسية / عالم المرأة / إذا كنت ترتدين نظارة طبية..إليك المكياج المثالي
نظارة-مشاهد24

إذا كنت ترتدين نظارة طبية..إليك المكياج المثالي

تتوارى عيون المرأة خلف إطار النظارة الطبية، ما يُفقدها الكثير من جمالها وأنوثتها. ولكن من خلال المكياج المثالي يمكن للمرأة، التي ترتدي نظارة طبية والحصول على إطلالة جذابة تعكس جمال وجهها وسحر عينيها.

قالت فنانة التجميل الألمانية ميشائيلا إيوانيدو إن هناك قاعدة مكياج رئيسية تسري على كل النساء، بما في ذلك المرأة، التي ترتدي نظارة طبية، ألا وهي: إما أن يتم تسليط الضوء على العيون أو على الشفاه.

وأضاف فنان التجميل الألماني بيتر أرنهايم أنه ينبغي على المرأة، التي ترتدي نظارة طبية، وضع المزيد من الألوان عند تزيين عينيها؛ نظرا لأن عدسات النظارة وإطارها تحجب قدرا كبيرا من اللون.

ظلال الجفون
وأردف أرنهايم أن ضعف الإبصار يحدد اللون المناسب لظلال الجفون، موضحا أن نظارات قِصر النظر تجعل العين تبدو أصغر حجما، وهو ما يمكن تعويضه من خلال استعمال ظلال الجفون ذات الألوان الداكنة.

أما نظارات طول النظر فتجعل العين تبدو أكبر حجما، وهو ما يمكن تعويضه باستعمال ظلال الجفون ذات الألوان الفاتحة. وأضافت إيوانيدو أن ظلال الجفون ذات الجزيئات اللامعة تجعل العين تبدو أكبر حجماً، في حين أن ظلال الجفون المطفأة تحقق تأثيرا عكسيا.

وأردفت إيوانيدو أنه يمكن إبراز جمال لون العيون من خلال استعمال الألوان المكملة؛ فالعيون الزرقاء تغازلها ظلال الجفون ذات اللون المشمشي أو الوردي. أما العيون ذات اللون البني فتداعبها ظلال الجفون ذات اللون الأزرق البارد أو الفيروزي، بالإضافة إلى الرمادي.

الآي لاينر مهم
وإلى جانب ظلال الجفون، يلعب الآي لاينر أيضا دورا مهما في مكياج المرأة، التي ترتدي نظارة طبية. وأوضح فنان التجميل أرنهايم أن المرأة، التي ترتدي نظارة لعلاج طول النظر، يمكنها تصغير حجم عينيها بوضع الآي لاينر في زاوية العين الداخلية، والعكس صحيح.

وأضافت فنانة التجميل إيوانيدو أنه ينبغي أن يتناغم حجم خط الآي لاينر مع حجم إطار النظارة؛ فخط الآي لاينر النحيف يتناغم مع إطار النظارة النحيف، والعكس صحيح.

إبراز الحواجب
ومن جانبه، قال اختصاصي البصريات الألماني إنغو فون روتن إن الحواجب غالبا ما تتوارى خلف إطار النظارة؛ لذا ينبغي على المرأة ذات الحواجب النحيفة وغير الملونة رسم حواجبها بشكل بارز؛ نظرا لأن الحواجب تشكل إطارا للعين.

الكونسيلر يحارب الظلال
ويعد الكونسيلر سلاحا فتاكاً لمحاربة الظلال، التي تُلقي بها النظارة على الوجه، وكذلك للقضاء على الهالات السوداء المزعجة. ولهذا الغرض، ينصح خبراء التجميل الألمان بوضع الكونسيلر أسفل العين مباشرة، ثم توزيعه بالاتجاه إلى أسفل على نطاق واسع، بحيث يكون أبعد بعض الشيء عن حافة النظارة.

ويرى خبراء التجميل الألمان أن سحر مكياج المرأة، التي ترتدي نظارة طبية، يكتمل بأحمر الشفاه المناسب، لاسيما الذي يخلق نوعا من التباين مع لون النظارة؛ فالنظارة ذات اللون الصارخ تتناغم مع أحمر شفاه ذي درجة لونية شفافة، والعكس صحيح.