كيف تفقد الوزن الزائد بواسطة الطماطم والخيار؟

غزلان جنان
عالم المرأة
غزلان جنان26 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
كيف تفقد الوزن الزائد بواسطة الطماطم والخيار؟

الخضروات الطازجة من أفضل مصادر الفيتامينات والمعادن، وهي وسيلة رائعة لتقليل مدخلات الجسم من السعرات الحرارية. يحتوي مقدار كوب من الخيار والطماطم  على ما بين 10 و20 سعرة حرارية فقط، ويزوّد الجسم بكمية كبيرة من الألياف الغذائية، وفيتامين “أ” و”سي.

إليك كيف يمكن فقدان الوزن الزائد بواسطة الخيار والطماطم:

– استخدم الخيار والطماطم النيئة كوجبات خفيفة بديلة، وتوقف عن تناول رقائق البطاطس الشيبسي أو البسكويت أو الكعك. يمكنك تناول الخيار والطماطم مع الجبن وزيت الزيتون لتحسين المذاق، وزيادة الفوائد، وتزويد جسمك ببعض البروتين الذي يعزّز الإحساس بالشبع.

– أضف الخيار والطماطم كطبق جانبي لوجبات الطعام الرئيسية. يمتاز طبق الخيار والطماطم بكمية الماء والألياف التي يحتويها والتي تزيد الإحساس بالشبع والإمتلاء، وتحسن عملية الهضم والإخراج.

– خزّن شرائح الخيار والطماطم في مكان ظاهر بالبراد (الثلاجة) لتكون جاهزة بدلا من الحلويات، وأضف إليها بعض الكزبرة والبصل لزيادة النكهة والفوائد الغذائية.

– استخدم الخيار والطماطم لتقليل كمية الحشو في السندويشات. كلما قللت اللحوم والمايونيز ستقل السعرات الحرارية.

– إذا اتبعت الخطوات السابقة لا تضف الخيار والطماطم لأية أطعمة أخرى، لأنهما يفتقران إلى الدهون والكالسيوم والحديد، على الرغم من الفيتامينات التي يحتويانها. تناول الزيتون والسبانخ، واحرص على غسل الطماطم والخيار جيدا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق