في سابقة من نوعها .. الجزائر تمنح طالباتها مصاحف مغلفة بصور مغنيات عاريات

مشاهد24
عالم المرأة
مشاهد2421 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
في سابقة من نوعها .. الجزائر تمنح طالباتها مصاحف مغلفة بصور مغنيات عاريات
2c70d279d9b5127d8d40a70ff3990ffa - مشاهد 24

في سابقة من نوعها، وزعت الجامعة الجزائرية بتلمسان، مجموعة مصاحف للطالبات مغلفة بصور فنانات عربيات شبه عاريات، دون الغلاف المألوف المزين بالزخرفة الإسلامية على المصاحف. حسب ما نقلته جريدة الشروق الجزائرية.

واستفادت من التكريم أزيد من 200 طالبة من هذا العرض، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حيث تفاجأت الطالبات عند فتحهن الجوائز بمصاحف مغلفة بصور لفنانات”.

ونقلت الصحيفة عن طالبة إنه “بعد التدقيق فى الصفحة الأولى، اكتشفن أن الصفحة الكرتونية للمصحف الشريف تتضمن صورا لمغنيات لبنانيات وسوريات فى وضعيات شبه عارية (هيفاء وهبى، إليسا، نانسى عجرم وميادة الحناوى وممثلات مصريات كإلهام شاهين)، وأخرى تتضمن صورا لحيوانات”.

وذكرت الصحيفة أن هذه الفضيحة أرغمت الطالبات المقيمات للخروج، والاحتجاج أمام مبنى الإدارة مقر الإقامة، مرددات شعارات “لا إله إلا الله محمد رسول الله” و”حسبنا الله ونعم الوكيل”، وأخرى تنادى بمعاقبة “مدنسى كتاب الله”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية القول إن “تحقيقات معمقة تجريها فرقة متابعة القضايا الإنسانية التابعة لجهاز الأمن بتلمسان، مع العاملين بمصلحة النشاطات الثقافية ومديرة الإقامة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق