معتقدات خاطئة حول القيمة الغذائية للفواكه

غزلان جنان
2015-05-22T15:40:32+01:00
عالم المرأة
غزلان جنان22 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
معتقدات خاطئة حول القيمة الغذائية للفواكه

تنتشر بين الناس معتقدات خاطئة حول القيمة الغذائية للفواكه والتي يصدقونها فيمتنعون عن اكلها بشكل شبه نهائي.
اكتشفوا أهم هذه المعتقدات لتصحيحها.

1- الفواكه ترفع مستوى السكري في الدم: يعتقد البعض أن الفواكه حلوة للغاية، وهي ترفع من معدل السكر في الدم. ولكن هذا الاعتقاد ليس صحيحا، فرغم ان الفواكه تتضمن الطعم الحلو، الا انها ترفع معدل السكر في الدم ببطء شديد. أما إذا كنتم من دعاة الرشاقة، فيستحسن أن لا تستهلكوا أكثر من 4 حبات في اليوم.

2- الإصابة بالإنتفاخ: يشكو الكثير من الاشخاص من الانتفاخ عند تناول الفواكه، لذا يبتعدون عنها. لكن الحقيقة ان هناك نوعين من الفواكه، فالنوع الاول يتضمن الاناناس والشمام والموز ويمكن ان تكون هذه الفواكه صعبة الهضم قليلا. اما النكتارين والعنب مثلا فهما سلسان اكثر للهضم. والذي لا يحتمل الألياف الموجودة في الفواكه ابدا، فبوسعه تفضيل الفاكهة المطهوة أو المسحوقة.

3- عصير الفاكهة غير نافع: من المعتقدات الخاطئة ان عصير الفاكهة غير نافع ولا يحتوي اي قيمة غذائية. ولكن الحقيقة ان عصير الفواكه يحتوي على كمية هامة من الفيتامينات، لذلك فإن كوبا من العصير الغني بالفيتامين يساهم في إعادة تنشيطنا. ومن الأفضل شرب العصير صباحا، ويحذر من عدم ملء الكوب بكامله، إذ يعادل حبتين أو3حبات من الفاكهة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق