الرئيسية / عالم المرأة / تعرفي على المشروبات التي تنحت البطن
مشروبات-لذيذة-لشد-البطن،-ثقف-نفسك-1

تعرفي على المشروبات التي تنحت البطن

ترهلات البطن هي أكثر أنواع المعاناة الجمالية شيوعا، والتخلص منها يتطلب أولا ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في الحصول على بطن مشدودة، ثم يمكن الإعتماد على مشروبات منعشة ولذيذة، معروفة بأنها مشروبات لنحت البطن.

1- المياه المنكهة:
إن تناول كمية كافية من المياه خلال اليوم هي أمر أساسي، وإذا كنتم تشعرون بالملل من المياه العادية يمكنكم إضافة بعض اللمسات المنعشة إليها كشرائح الليمون أو أوراق النعناع للحصول على مياه منكهة منعشة.

2- عصير البطيخ:
عصير البطيخ الطبيعي الخالي من السكر أو الإضافات يمكن أن يكون مشروبا رائعا ومنعشا لا يحتوي على الكثير من السعرات الحراريّة خصوصا وأن البطيخ هو من أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي على الكثير من عوامل الترطيب، بالإضافة إلى ذلك فالبطيخ يحتوي على الكثير من المواد الغذائية المضادة للسرطان ومجموعة من الأحماض الأمينية المفيدة لبناء العضلات.

3- شاي النعناع المثلج:
يعتبر شاي النعناع من المشروبات المنعشة في أيام الصيف الحارة ولكنه أيضا مفيد في حرق الدهون حول عضلات البطن. يساعد شاي النعناع على تحسين تعامل الجسم مع الدهون أثناء عملية الهضم كما يقلل من إنتفاخ المعدة. عند تناول شاي النعناع المثلج في المساء يعطي الجسم الراحة والإسترخاء اللازم للنوم خصوصا إذا كان خاليا من السكر.

4- مخفوق الاناناس:
يمكنكم إضافة المياه الباردة إلى مخفوق الأناناس وتناوله إذ يساعد على حرق الدهون داخل الجسم، وإن مواصلة تناوله بانتظام سوف يجعلكم تلاحظون فرقا كبيرا خصوصا إذا أضفتم إليه بعض بذور الكتان التي تحتوي على كمية لا بأس بها من الدهون الصحية والتي تساعد الجسم على حرق الدهون. كذلك يحتوي الأناناس على إنزيم البروملين الذي يقوم بتفتيت البروتين وتحسين عملية الهضم.

5- الشاي الأخضر:
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في حرق الدهون حول منطقة البطن. إذا تناولت كوب من الشاي الأخضر قبل كل مرة تقوم فيها بالتمارين الرياضية سوف تساعدك مضادات الأكسدة على حرق الكثير من الدهون.