تعرفوا على فوائد “شاي الصحراء” الصحية

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري13 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تعرفوا على فوائد “شاي الصحراء” الصحية

شاي الصحراء شجيرة تنمو في المناطق الصحراوية، وتكثر زراعتها في الصين ودول شرق آسيا. ومن أسمائها أيضاً: لحية التيس ونب الخيل أو شاي “المورمون”. وتثبت البحوث أن الأنواع الآسيوية من شاي الصحراء أكثر فعاليةً من تلك الموجودة في أميركا الشمالية، لناحية العناصر الفعّالة فيها.

استخدم الصينيون شاي الصحراء طبيّاً لأكثر من 5000 سنة، كما قاموا بإدراجها كواحدة من الأعشاب الفعّالة من بين 365 عشبة تمّ ذكرها في موسوعة الأعشاب الصينية قبل الميلاد.

تتعدد الفوائد الطبية لذنب الخيل وأبرزها
_ تخفيف التعرّق.
_ منع حدوث إنقباض الشعب الهوائية، كما يحدث فى حالات أزمات الربو الشعبي.
_ منع احتجاز السوائل فى الجسم.
_ الحدّ من نوبات السعال وضيق التنفس ونزلات البرد والحمى المصحوبة بعدم التعرّق.

1431253788_horse_3

وعلميا تشير دراسة صادرة أخيراً عن وزارة الزراعة الأميركية إلى فوائد عشبة ذنب الخيل في علاج عدد من الأمراض، أبرزها: أزمات الربو الشعبي ونوبات السعال التقلّصي ونقص الوزن والبدانة والانسداد الرئوي المزمن والتهاب واحتقان الجيوب الأنفية وحمى القش ونزلات البرد والانفلونزا وضغط الدم المنخفض.
توضح دراسة أخرى صادرة عن “هيئة الغذاء والدواء الأميركية” FDA أن جرعةً واحدةً من عشبة ذنب الخيل ترفع معدّل سرعة ضربات القلب، بدون التأثير على ضغط الدم، لدى البالغين. ولكنّ يحذر الباحثون من الإفراط في استخدامها لتسببها في زيادة كبيرة في ضغط الدم، ونبضات القلب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق