الرئيسية / عالم المرأة / 6 طرق تساعد على حماية عيونك خلال فصل الصيف
301

6 طرق تساعد على حماية عيونك خلال فصل الصيف

فصل الصيف يجبرنا على اتخاد خطوات إضافية لحماية أعيننا من أشعة الشمس الحارقة والعناية بها للحفاظ عليها والتمتع بالجو المجمش دون أضرار

وينصح الخبراء بمجموعة من النصائح التي يتوجب مراعاتها من أجل العناية بصحة وسلامة العيون في فصل الصيف

-على الشخص تجنب التعرض للشمس خلال الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا، حيث إن أعلى نسبة من الأشعة فوق البنفسجية موجودة.

-يراعى استخدام النظارات الشمسية الجيدة الصنع وليست بالضرورة الغالية الثمن فلا بد من توفر فيها شروط ومنها فلترة الأشعة فوق البنفسجية بغالب 100% وذلك حتى تحمي العين من أضرار هذه الأشعة، وكذلك يجب أن تكون عدساتها عريضة بقدر ما يغطي كل جوانب العينين حتى لا تنفذ الأشعة من أطراف العدسات إلى العينين.

-على الأشخاص الذين يعانون من الجفاف في العيون لا بد من استخدام القطرات المرطبة التعويضية للدمع بقدر الحاجة وكما يقرره الطبيب المختص.

-عدم التعرض مباشرة للهواء الجاف والحار لأن ذلك يزيد من الجفاف وخصوصا إذا كان الإنسان مسافرا بالسيارة على الطرق الطويلة.

-بالنسبة لمستخدمي العدسات اللاصقة عليهم الحذر حيث إن عندهم نسبة جفاف في العيون مسبقا ومع دخول فصل الصيف الحار قد تزداد المشكلة قليلا فعليهم استخدام القطرات المرطبة الخالية من المواد الحافظة وكذلك يجب تنظيف العدسات يوميا وإعطاء العين فترات راحة من هذه العدسات في كل يوم وخصوصا عند النوم.

-في الأجواء الحارة والجافة تنشط عند بعض الناس حساسية العيون وخصوصا الفصلية منها وعليه يجب مراجعة طبيب العيون لصرف بعض القطرات المساعدة على تخفيف الحساسية مع بعض القطرات المرطبة مع تجنب كل ما يثير هذه الحساسية بقدر المستطاع.