الرئيسية / عالم المرأة / اكتشفي أسرار التعامل مع الشعر الكيرلي في الصيف
maxresdefault

اكتشفي أسرار التعامل مع الشعر الكيرلي في الصيف

يحتاج الشعر الكيرلي عادة إلى عناية فائقة، خاصة في فصل الصيف، حتى يظل محتفظا بجماله ورونقه مقاوما للتجعيدات، لذا نقدم لك هنا أهم أسرار التعامل مع الشعر الكيرلي في أيام الصيف الحارة التي قد تؤثر على جمال شعرك.

– لا تحاربي الطبيعة:
قبل البدء في العناية بشعرك واختيار الفورمة المناسبة، عليك أولا تفهم طبيعة شعرك واستمتعي بها، فالعناية بشعرك وتصفيفه وفقا لطبيعته عادة ما تكون أسهل وأجمل كثيرا، فمثلا صاحبات الشعر ذو الطبيعة الكيرلي عادة ما يكون شعرهن أجمل عندما يصفف كيرلي وليس مفرودا، وكذلك أيضا بالنسبة لصاحبات الشعر المفرود والشعر المموج، ولكن هذا لا يعني أن تلتزمي بلوك واحد لشعرك طوال العمر، ولكن اجعلي الأساس دائما متوافقا مع طبيعة شعرك حتى يظل مظهره مميزا وغير متكلف.
– جففي شعرك في الهواء الطلق:
عادة ما يبدو الشعر الكيرلي أجمل إذا تركته ليجف في الهواء بعد غسيله، فاستخدام مجفف الشعر الكهربائي يجعل شعرك أقرب إلى الهيشان والتجعد، بالإضافة إلى أن عدم استخدام المجفف الكهربائي يحافظ على شعرك صحيا ويحميه من أضرار الحرارة، لذلك كل ما عليك هو ترك شعرك ليجف في الهواء مع استخدام مستحضرات التصفيف المناسبة، والتي تجعل شعرك يبدو مناسبا، ولكن إذا لم يتوفر لديك وقت كافٍ واضطررت لاستخدام المجفف، فلا تنسي استخدام مستحضر يحمي شعرك من أضرار الحرارة، وذلك قبل البدء في عملية التجفيف.
– جربي اسبراي ملح البحر:
يعتبر اسبراي ملح البحر الصديق الأقرب لشعرك الكيرلي خاصة في أيام الصيف الحارة، حيث يمنح شعرك تمويجات ساحرة مع ملمس وحجم رائع، وذلك دون الحاجة إلى استخدام مجفف الشعر الكهربائي، مما يوفر عليك وقتا وجهدا، فقط انثري كمية مناسبة منه على شعرك، ثم مرري أصابعك بين خصلاته، واستمتعي بلوك صيفي رائع.
– اعتني بترطيب شعرك:
إذا كنت من صاحبات الشعر الكيرلي، فاجعلي ترطيبه جزءا من روتين العناية به، فالشعر الكيرلي عادة ما يكون متعطشا إلى الترطيب الذي يحصل عليه من خلال عملية الترطيب، سواء كان باستخدام البلسم أو حمامات الزيوت الطبيعية أو حمامات الكريم، أما إذا تجاهلت هذه الخطوة عند غسل شعرك فستجدين أنه صار أقرب إلى الهيشان والتجعد.
واحرصي أيضا على القيام بعملية ترطيب عميق لشعرك الكيرلي مرة أسبوعيا، وخاصة في فصل الصيف حتى يقاوم أضرار الحرارة وأضرار المواد الكيميائية الموجودة في حمام السباحة.
– اعتني بأطراف شعرك:
غالبا ما تظهر أطراف شعرك باهتة ومقصفة مما يجعل مظهر شعرك غير صحي، ويمكنك التغلب على هذه المشكلة بالعناية بترطيب أطراف الشعر جيدا، بالإضافة إلى قصها بانتظام، مرة كل شهر ونصف تقريبا، خاصة إذا ظهرت بها بعض التقصفات، وذلك حتى لا تزداد هذه التقصفات وتمتد إلى باقي شعرك، وعندئذ سيصعب عليك حل المشكلة.
هناك أيضا بعض المستحضرات المخصصة للعناية بأطراف الشعر لمقاومة الجفاف والتقصف، فلا تترددي في تجربتها.
– صففي شعرك الكيرلي بطرق مختلفة:
إذا مللت من مظهر شعرك الكيرلي المنسدل خلف ظهرك دائما، فلا تترددي في تجربة الضفيرة والتي ستبدو رائعة مع تمويجات شعرك، ويمكنك عمل الضفيرة التقليدية أو ضفيرة ذيل السمكة أو الضفيرة الفرنسية، كما يمكنك فرق مقدمة شعرك من المنتصف مع لف خصلات شعرك على كل جانب حتى تصل إلى الخلف، وثبتي كل جانب ببنسة صغيرة، واتركي شعرك منسدلا خلف ظهرك.
كما يمكنك عقص شعرك على شكل كعكة غير مهندمة وملفوفة بطريقة عشوائية، فهذه الفورمة تبدو كما لو كانت صنعت خصيصا لصاحبات الشعر الكيرلي.