الرئيسية / عالم المرأة / 10 افكار لاستغلال الأغراض القديمة بتخزين الكتب
20150426045785

10 افكار لاستغلال الأغراض القديمة بتخزين الكتب

على الرغم من التراجع الكبير في دور الكتب بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة في السنوات الأخيرة، إلا أن الكثير من عشاق القراءة لا زالوا يحتفظون بمكتبات عامرة بنفائس الكتب في منازلهم.

ويمكن الاستعانة بالأغراض القديمة التي لم تعد قيد الاستخدام في المنزل لتصميم مكتبة بسيطة لتخزين الكتب في المنزل بأشكال مميزة وعصرية.

وفيما يلي مجموعة من هذه الأفكار بحسب موقع أميزنغ إنتيرير ديزاين:

1- مجموعة مقاعد خشبية
يمكن إعادة تأهيل المقاعد الخشبية القديمة وطلاءها بألوان تتناسب مع ديكور المنزل وتكديسها فوقها البعض لتشكل مكتبة لحفظ وتخزين الكتب.

2- صناديق قديمة
بدلاً من رمي الصناديق الخشبية القديمة التي تستخدم لحمل الخضروات والفواكه، يمكن إعادة طلائها ووضعها فوق بعضها البعض لتخزين الكتب.

3- باب قديم
يعاد استخدام الأبواب الخشبية القديمة واستغلال فتحات الزجاج فيها لتخزين الكتب والتحف في زوايا المنزل.

4- بكرة كبل كهربائي
إذا كنت تحتفظ بالبكرة الخشبية التي تلف عليها الكابلات الكهربائية، فبالإمكان إعادة استخدامها لتخزين الكتب بشكل دائري أنيق.

5- تسريحة خزانة قديمة
طريقة أخرى لتخزين الكتب عن طريق إعادة تأهيل تسريحة غرفة النوم القديمة وطلائها بألوان مناسبة.

6- أدراج خشبية

تشكل الأدراج الخشبية خياراً مناسباً لتخزين الكتب عن طريق ترتيبها وتكديسها فوق بعضها البعض بتشكيلات مختلفة وبعد طلائها بالألوان المناسبة.

7- ألواح خشبية قديمة
لا بد وأنك تمتلك بعض الألواح الخشبية القديمة في حديقة المنزل أو في الباحة الخلفية، ويمكن الاستفادة من هذه الألواح في تصميم مكتبة بسيطة لحفظ الكتب.

8- أسطوانات قديمة
يستفاد من أسطوانات السيللوز المعاد تدويرها لتخزين الكتب بشكل أنيق وعصري عبر طلائها بألوان مناسبة وترتيبها إلى جانب وفوق بعضها البعض.

9- ألواح التزلج
ما يميز ألواح التزلج أنها عريضة ومصنوعة من الخشب، ويمكن الاستفادة منها كرفوف لتخزين الكتب بعد تثبيتها بالجدار.

10- سلالم قديمة
تشكل السلالم الخشبية القديمة خياراً مميزاً لتخزين وعرض الكتب، نظراً لأنها لا تحتاج إلى الكثير من العمل لتوظيفها في هذه المهمة.